كيف اضعف في اسبوع بدون رجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٩ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٨
كيف اضعف في اسبوع بدون رجيم

الوزن الزائد

يُعدّ الوزن الزائد من المشاكل المُنتشرة في العالم، ويُشكّل قلقًا كبيرًا لصاحبه، فبالإضافة إلى ظهور الشخص بشكل غير مرغوب به فهو يُعيق الحركة، ويُسبب تعبًا لصحّة الجسم، كما تزيد احتماليّة الإصابة بأمراضٍ خطرة، كالسكّريّ، وانسداد الشرايين، والضغط، وبالإمكان التخلّص من هذا الوزن سريعًا إذا ما اتُّبعت الطرق المُؤدّية إلى ذلك بصورة صحيحة.


طرق خسارة الوزن في أسبوع

  • الابتعاد عن تناول الحلويّات، فهي تُعد مصدرًا غنيًا بالسكّريّات المُتسبّبة في زيادة الوزن، ويُنصح بالاستعاضة عنها بالتّمر عند الحاجة إلى تناول السكر.
  • تناول وجبة العشاء قبل الذهاب إلى النوم بأربع ساعات، فذلك يُساعد على خسارة الوزن بصورة كبيرة.
  • الابتعاد عن تناول وجبات صغيرة بين الوجبات الرئيسيّة، فذلك يزيد الوزن كثيرًا.
  • الابتعاد عن تناول الطعام أثناء مُشاهدة التلفاز، فذلك يؤدي إلى التهام كميات كبيرة منها.
  • الإكثار من تناول الماء، فهو يمدّ الجسم بشعور بالشبع، ويُزيل السموم منه، ويجب ألّا تقلّ الكميّة المشروبة عن ثمانية أكواب يوميًا.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازيّة، فهي مليئة بالسكر، وتضر بالجسم.
  • تجنُّب الطعام المقليّ، فهو مليء بالزيوت، والسعرات الحرارية الضارة بالجسم.
  • تناول الخضار والفواكه، فهي تشتمل على نسبة عالية من الألياف، والماء.
  • النوم ساعات كافية، ومُتواصلة بالليل، وتجنب السهر.


وصفات طبيعيّة لإنقاص الوزن سريعًا

بذور الكتان

تُوضع كمية من بذور الكتان في إناء على النار، وتُترك إلى أن يُصبح لونها ذهبيًا، بعدها يؤخذ منها خمس ملاعق، وتُسحق جيدًا، ثمّ تُوضع كمية من بذور السمسم في إناء على النار أيضًا، وتُترك كبذور الكتان، ثمّ يُؤخذ منها خمس ملاعق، وتُطحن جيدًا، ويُضاف مطحونها إلى مسحوق بذور الكتان، ثمّ تؤخذ بضع أوراق من الكاري، وتُسحق، وتُضاف إلى الخليط السابق، ثمّ يُدخل إلى الثلاجة، وبعد ذلك تُخلط حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي مع قليلٍ من الماء، وتُضاف إليه ملعقة كبيرة من خليط بذور الكتان، ثمّ يُشرب يوميًا لمُدة أسبوع.


العسل والشاي الأخضر

يُغلى كوب من الشاي الأخضر، ثمّ تُضاف إليه نصف ملعقة كبيرة من العسل، ويُشرب منه كوب ثلاث مرات يوميًا، ويُعد هذا المشروب مُفيد جدًا في حرق الدهون، وخسارة الوزن، إضافة إلى أنّه مُضاد للأكسدة.


عصير الليمون وخل التفاح

تُضاف نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من عصير الليمون، ثمّ يُشرب بعد وجبات الطعام، وهذا المشروب يُحسن من عملية الهضم.، لكن يرجى مراعاة عدم شرب الخليط لمن يعانون من قرحة أو مشاكل في المعدة إلّا بعد استشارة الطبيب.


الماء المغلي والنعناع

يُغلى كوب من الماء، ثمّ يُضاف إليه قليل من أوراق النعناع، ويُتناول بعد وجبات الطعام الرئيسيّة، ويُحفز هذا المشروب من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، إضافة إلى تخلصه من الدهون المتراكمة في الجسم.


الكمون

يُغلى كوب من الماء، ثمّ يُضاف إليه شريحتين من الليمون مع قشره، ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون، وربع ملعقة كبيرة من القرفة، ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل، ويُترك المزيج مدة خمسة عشر دقيقة، ويُتناول قبل وجبات الطعام بعشرين دقيقة، وتُكرر هذه الوصفة مرة يوميًا.