كيف أستخدم فايبر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
كيف أستخدم فايبر

الفايبر هو أحد البرامج التي يستخدمها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية, وذلك من خلال إجراء اتصالات صوتية مجانية وفيديو ومشاركة صور وإرسال الرسائل النصية الفورية، وتتم هذه العملية في حال توفر اتصال الإنترنت على الهاتف. ويعد برنامجًا مرنًا جدًا, حيث إن إصداراته المتعددة تتيح للمستخدمين تثبيته على مختلف أنواع الأجهزة, بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية, الأجهزة المحمولة, الهواتف الذكية, والأجهزة اللوحية.

 

ويمتاز الفايبر بسهولة التنزيل والتثبيت على الجهاز, ويعمل تطبيق الفايبر حساب لكل مستخدم, حيث يستخدم بعد ذلك على كل أجهزة المستخدم. ويتمتع الفايبر بالقدرة على الوصول لدليل هاتف المستخدم, ويشتهر الفايبر كذلك بتقديم خدمة عالية الجودة, خاصة في المكالمات الصوتية. ويتوافق مع أنظمة تشغيل ويندوز, هواتف ويندوز, IOS, أندرويد, بلاك بيري, ولينوكس وغيرها. يعمل الفايبر أساسًا على بيئة هاتفية عادية, قائمة على الرسائل النصية والمكالمات, تبدأ ببساطة بإدخال رقم هاتفك وسيكتشف الفايبر فورًا جهات الاتصال لديك والمشتركين في الخدمة, ويمكن إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية العادية من خلال التطبيق, ولكن عندما يتم ذلك مع مستخدم فايبر آخر يتم ذلك عبر الإنترنت بدلًا من مكالمة هاتفية, وذلك يوفر رسوم الاتصال.

 

يجب أن يكون البرنامج موجودًا على الهاتف للحصول على خدماته المتعددة, يمكن تحمل الفايبر من ""google play, وبعد تحميله يجب إنشاء حساب على الفايبر لكي يتمكن المستخدم من التمتع بميزاته, وتتم هذه العملية بإدخال البلد الذي يقيم فيه المستخدم, وبعد إدخال البلد ستضاف مقدمة رمز البلد للهاتف, ثم نكتب رقم الهاتف المحمول, بعد ذلك نضغط على خيار استمر ""continue, بعد ذلك ستصل رسالة نصية على رقم الهاتف تحتوي على كود التفعيل ويكتب في التطبيق في خانة مخصصة له, وهكذا تتم عملية تسجيل حساب فايبر, وإذا أردنا البحث على الشخص الذي نريد الاتصال به على الفايبر نشغل البرنامج ونكتب اسم الشخص الذي نريد البحث عنه ونضغط على خيار أدخل بعد التأكد من إدخال الاسم وبعد إيجاده نختار الاسم المطلوب.

 

ولإجراء أي اتصال صوتي مع فايبر بعد أن نختار اسم المستخدم نضغط على أحد الخيارين غما اتصال مجاني أو إرسال نص مجاني فنضغط على الخيار الأول وهو اتصال مجاني, وإذا أردنا إرسال رسالة نقوم بنفس إجراءات الاتصال لكن نضغط على الخيار الثاني, ولإجراء محادثة فيديو وهذه الميزة التي توفرت مؤخرًا في برنامج فايبر, وتتم بعد إجراء المكالمة الصوتية حيث ستظهر على الشاشة خلال الاتصال خيار تفعيل الكاميرا, وبعدها نختار مكالمة فيديو للبدء, ويجب على الشخص الآخر تفعيل نفس الخيار للاتصال جيدًا.

 

وبهذه الخطوات البسيطة يستخدم برنامج الفايبر, ويمكن التمتع بخصائص هذا البرنامج على الإندرويد, ويمكن الاتصال مع أجهزة الكمبيوتر والماك, والأفضل من ذلك أنه برنامج مجاني, وتعمل الواجهة بسلاسة, ولا توجد إعلانات تدعم البرنامج, أو أي خطط للقيام بذلك, وأصبح الفايبر الآن من أكثر البرامج والتطبيقات انتشارًا وشهرة في العالم.

بقلم وائل العثامنة

 .