كيفية تسجيل حساب في الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٤٢ ، ٥ يناير ٢٠١٩
كيفية تسجيل حساب في الفيس بوك

الفيس بوك

غزت مواقع التواصل الاجتماعي الشبكة العنكبوتية وصارت مقصد المليارات من الناس عند استعمالهم لحواسيبهم وهواتفهم النقالة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية المتصلة بالإنترنت، فلقد جعلت هذه المنصات من العالم قرية صغيرة يتشارك سكانها كل شيء تقريبًا من أخبار وصور ومقالات ومقاطع فيديو وآراء مختلفة وهي بالإضافة إلى ذلك تقرب المسافات وتجعل التواصل مع العالم بأسره أمرًا يسيرًا وسريعًا للغاية. وصل عدد المشتركين في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى أكثر من ملياري مستخدم مما جعله أشهر منصة تواصل على الإطلاق، ولقد تطور الموقع كثيرًا منذ تأسيسه عام 2004م على يد الأمريكي مارك زوكربيرغ برفقة شريكيه في السكن الجامعي، وكانت فكرته الأساسية تقوم على نشر صور عدد من الطلبة واختيار الصورة الأكثر جاذبية بينها، لذلك كان اسم الموقع "فيس ماتش" في 2003م قبل أن تتحول إلى التسمية الحالية للموقع، وتطور الموقع لاحقًا ليصبح منصة تواصل يجد فيها المستخدم كل ما يريده من أخبار ومشاركة للصور والفيديوهات وتعبير عن الآراء ومشاركة الآخرين اهتماماتهم ويومياتهم بالإضافة طبعًا إلى التواصل مع الأصدقاء، ويتميز الموقع بلونيه الأبيض والأزرق وعلامته التجارية المتعارف عليها وهي حرف الفاء باللغة الإنجليزية، ويدعم العديد من اللغات ليتمكن جميع سكان الكرة الأرضية الاستفادة منه ومنها اللغة العربية.


كيفية تسجيل حساب في الفيس بوك

إن تسجيل حساب في الفيس بوك أمر سهل لا يتطلب معرفة كبيرة بالإنترنت واستخداماته فهو لا يتطلب سوى اتباع المراحل التالية:

  • الدخول إلى متصفح الإنترنت ثم البحث عن موقع فيس بوك والدخول إليه.
  • إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المناسبة وتتمثل في اسم العائلة والاسم الأول ثم رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ثم اختيار كلمة سر وتأكيدها وبعد ذلك تحديد تاريخ الولادة، ومن الجدير بالذكر أنه يجب ألا يقل عمر المستخدم عن 13 سنة، ثم بعد ذلك يُحدد الجنس، ويجب الانتباه إلى أن البريد الإلكتروني المستعمل فعال، وإلى أن رقم الهاتف صحيح حتى يتفعل حساب الفيس بوك عن طريق أحدهما بشكل سليم.
  • عند الانتهاء من إدخال المعطيات المطلوبة يجب الضغط على إنشاء حساب في فيسبوك وحينها ينتقل إلى صفحة فيس بوك الخاصة بالمستخدم ويمكنه حينها استكمال بعض الخطوات التي تُطلب مرة واحدة فقط عند إنشاء حساب جديد على الموقع.
  • اختيار إبلاغ الأصدقاء بإنشاء حساب جديد على فيس بوك عبر استيراد البريد الإلكتروني الخاصة بهم، ويمكن تجاهل هذه الخطوة بالضغط على (تخطي هذه الخطوة)، ويمكن القيام بذلك في وقت لاحق.
  • ملء المعطيات الخاصة بالصفحة الشخصية وتتمثل هذه الخطوة في كتابة البيانات المتعلقة بالمدينة الحالية والمنشأ والمدرسة الثانوية والكلية أو الجامعة وجهة العمل، وهي خطوة اختيارية أيضًا يمكن تركها، ثم الضغط على (المتابعة) أو تجاهلها بالضغط على (تخطي)، وإتمام هذا الأمر في وقت لاحق.
  • يجب إضافة صورة شخصية ويتمثل ذلك في اختيار صورة يستعملها المستخدم كصورة لحسابه على فيس بوك، ويمكن تخطي هذه الخطوة أيضا والعودة إليها لإتمامها لاحقًا، وبالانتهاء من هذه المرحلة ستنفتح الصفحة الخاصة بالحساب الجديد على الفيس بوك، ولا يبقى أمام صاحبها إلا تفعيل حسابه.
  • تفعيل الحساب من خلال زيارة البريد الإلكتروني المستعمل سابقًا لإنشاء حساب الفيس بوك ثم الضغط على رابط التفعيل المرسل من قبل إدارة الفيس بوك، وهكذا تنتهي عملية إنشاء حساب جديد في الفيس بوك بنجاح ويمكن التمتع باكتساب الأصدقاء.


خدمات فيس بوك

يوفر موقع فيس بوك لمستخدميه عددًا هامًا من الخدمات المتعددة التي يمكن ذكر بعضها على النحو التالي:

  • التواصل مع الأصدقاء والعائلة والأقارب ومتابعة أنشطتهم المختلفة من خلال التراسل الفوري والاطلاع على ما ينشرونه عن آرائهم وعن مواقفهم وحياتهم اليومية.
  • نشر الصور والنصوص والفيديوهات إذ يتيح فيس بوك للمستخدم إمكانية نشر الصور والنصوص ومقاطع الفيديو المختلفة مع التحكم في الجمهور المستهدف بها سواء كان النشر للعامة أو للأصدقاء فقط أو لأشخاص معينين كما يمكن للنشر أن يكون شخصيًا ومقتصرًا على صاحب الحساب ولا يمكن لأيٍ كان الاطلاع على محتواه.
  • متابعة الندوات والملتقيات والفعاليات والأنشطة إذ يمكن لمستعمل فيس بوك أن يكون على تواصل مباشر مع مختلف الأحداث التي تقع في أي مكان من العالم إما عبر الصور والتقارير أو عبر مشاهدة بثها مباشرة على الموقع.
  • التسلية والترفيه إذ تتضمن الصفحات الشخصية والعامة على الفيس بوك صورًا ومقاطع فيديو ومنشورات طريفة تريح المستخدم وترفه عنه من الضغوطات اليومية.
  • إنشاء مشاريع صغيرة إذ يمكن إنشاء مشاريع تجارية واعدة ومربحة عبر عمل صفحات لعرض المنتوجات المتنوعة وتلقي طلبات الشراء والتواصل مع الزبائن ومتابعة ملاحظاتهم حول المنتوجات المعروضة وتقييمها.