كيفية ازالة الكرش باسرع وقت

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٢ ، ١٦ سبتمبر ٢٠١٨
كيفية ازالة الكرش باسرع وقت

بواسطة: مروان بريش

تعتبر مشكلة السمنة من أكثر المشاكل إزعاجًا، ويعاني منها العديد من الأشخاص، وتتسبب في العديد من الأمراض الخطرة: كأمراض القلب، والشرايين، والظهور بمنظر غير لائق، وخاصة عند تراكم الدهون في منطقة البطن (الكرش)، فيستمر السعي للتخلص من هذه الدهون بشتى الطرق السريعة، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.


نصائح لإزالة الكرش في أسرع وقت

  • شرب كمية كبيرة من الماء للمساعدة على تسريع هضم الطعام، والتخلص من الدهون والسموم، فينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميًّا، ومن الممكن إضافة القليل من عصير الليمون إليها؛ لزيادة فعالية حرق الدهون.
  • تناول الطعام الصحي والخالي من الدهون المشبعة، واستبداله بالأطعمة الخالية من الدسم، أو قليلة الدسم، والإكثار من تناول الخضار والفواكه، وخاصة الخضار الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف المهمة لعملية الهضم، وتناول البقوليات، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة.
  • مضغ الطعام جيدًا، وتناول الطعام ببطء؛ لزيادة الشعور بالشبع، وتناول كمية أقل من الطعام، والتقليل من كمية الهواء الداخل إلى الجسم والذي يسبب انتفاخ المعدة.
  • ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، وخاصة تمارين البطن، والمشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًّا؛ فتساعد التمارين الرياضية على زيادة معدل حرق الدهون، وشد البطن للتخلص من الكرش نهائيًا.
  • تناول السناكات الصحية بين الوجبات: كالزبيب، والمكسرات الصحية، والابتعاد عن تناول أدوية التنحيف التي تسبب العديد من المشاكل.
  • استبدال السكر بالعسل الطبيعي، وشرب العصائر الطبيعية بدلًا من الصناعية الضارة.


أعشاب للتخلص من الكرش في أسرع وقت

  • الميرمية: تساعد عشبة الميرمية على طرد الغازات، وتطهير الأمعاء، وحرق الدهون بفعالية، والمساعدة على منع تقلصات العضلات، وعلاج الاضطرابات الهضمية، وتقوية عمل المعدة، والتخلص من الأرق والقلق، فيمكن إعداد مغلي الميرمية وشربه مرتين يوميًّا، أو خلط القليل من الميرمية مع البابونج وإكليل الجبل، وتؤخذ ملعقة من المزيج، وتضاف إلى كوب من الماء المغلي، ويشرب على الريق، ويمكن تحليته بملعقة من العسل.
  • الكمون: يساعد الكمون على حرق الدهون بفعالية، وخاصة دهون البطن، وتسريع عملية الهضم، والتخلص من مشكلة الإمساك والانتفاخ، وتحسين عملية الهضم، وعلاج حموضة المعدة، ومشاكل الكلى، وإدرار البول للتخلص من احتباس السوائل في الجسم، فينصح بشرب مغلي الكمون مرتين يوميًّا، ومن الممكن إضافة القليل من عصير الليمون إلى مغلي الكمون؛ لزيادة فعاليته.
  • الشاي الأخضر: من المعروف مدى فعالية الشاي الأخضر في حرق الدهون، والوقاية من أمراض القلب والشرايين؛ لاحتوائه على نسبة عالية من مركبات البوليفينول المضاد للأكسدة، والمحارب للعديد من المشاكل، وخاصة الأمراض السرطانية، فينصح بشرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًّا، دون إضافة السكر، أو إعداد مزيج الزنجبيل والشاي الأخضر بإضافة ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور إلى كوب من الماء المغلي، وتركه لمدة خمس دقائق، وتصفيته وشربه على الريق، أو قبل النوم.
  • الشمر: يمتاز الشمر بخصائصه المتعددة في طرد الغازات، وتهدئة الأعصاب، وشد الجسم، والتخلص من الدهون، فينصح بشرب مغلي الشمر بمعدل كوب واحد قبل النوم، ويمكن تحليته بمعلقة من العسل.
  • بذور الكتان: تمتاز بذور الكتان بفعاليتها في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، ومحاربة الإمساك، وتسريع عملية الهضم، وحرق دهون البطن، فينصح بشرب مغلي بذور الكتان يوميًّا، وإضافة بذور الكتان إلى أطباق السلطة مع اللبن الزبادي قليل الدسم.
  • الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على تنظيم مستوى السكر في الدم، ومحاربة مشكلة عسر الهضم، وزيادة حرق الدهون؛ للتخلص من مشكلة السمنة، فينصح بشرب مغلي الزنجبيل يوميًّا، أو مزيج مغلي الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون بمعدل كوبين يوميًّا، مع الإكثار من شرب الماء لزيادة فعاليته.