كيفية إضافة صديق على الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
كيفية إضافة صديق على الفيس بوك

 

الفيس بوك موقع للتواصل الاجتماعي أنشأه مارك زوكربييرغ في عام 2004 بالتعاون مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز اللذان كانا رفيقي مارك في السكن الجامعي عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد، كان هذا الموقع مقتصرًا على طلاب جامعة هارفارد، ولكنها توسّعت حتى شملت أي طالب جامعي ثمّ شملت المدارس، حتى استطاع أي شخص يبلغ من العمر 13عامًا فما فوق استخدام هذا الموقع.

استُخدِم موقع الفيس بوك على مستوى العالم؛ فالشركات والأفراد والمؤسسات تعاملت مع هذا الموقع الرائع الذي قرّب كل بعيد، فأصبح الناس يتبادلون الأفكار والمنشورات من صور أو نصوص أو فيديوهات والرسائل النصيّة والصوتية ومكالمات الفيديو.

أصبح الفيس بوك حديثًا غير أنَّه موقع تواصل اجتماعي، موقع إخباري تتوارد فيه الأخبار اليومية حول العالم والإعلانات الرسميّة للدول والمؤسسات والأرصاد الجويّة، ويجد فيه الناس التسلية والترفيه وأصبح كالسوق التجاري؛ فالبعض يَعرض بضائعه على صفحة يقوم بشرائها وترى النّاس الإعلانات وتتسوق كما لو أنّها بالسّوق التجاري الواقعي وتختار ما يحلو لها من البضائع وتتواصل مع المعلن وتشتري السلعة، فهو لا يقتصر على شيء محدّد لقد تطوّر يومًا بعد يوم حتى أصبح على كل جهاز ويحتاجه الكبير والصغير.

استخدام الفيس بوك:

طريقة استخدام الفيس بوك سهلة جدًّا تحتاج أن تدخل على موقع الفيس بوك من خلال شبكة الإنترنت أو تحميل تطبيق الفيس بوك من المتجر الإلكتروني على الهاتف الخاص بك، ثم تعمل على إنشاء حساب عن طريق تعبئة البيانات المطلوبة عن شخصيتك وعمرك ورقم هاتفك وجنسك وتاريخ ميلادك، بعد ذلك سيطلب منك وضع صورة شخصية وهذا اختياري ويساعدك بالبحث عن الأصدقاء، ستجد في أعلى الصفحة خانة البحث.

تكتب في هذه الخانة اسم الصديق الذي تبحث عنه، ولكن يجب أن تكون على علم باسم الصديق وبأيّ لغة مكتوب وصورته الشخصية حتى لا تضيف شخصًا آخر غير المطلوب إضافته، ستظهر أمامك مجموعة من النتائج تختار منها الشخص الذي تبحث عنه وستجد خيارًا بجانب الاسم باللون الأزرق إضافة صديق ستختار هذا الخيار وتضغط عليه وتنتظر قبول الطلب من الطرف الآخر.

يظهر عند الطرف الآخر الذي أرسلت له طلب الصداقة علامةً حمراء، وهي إشارة باللون الأحمر على صورة الأشخاص تدل على وجود طلبات صداقة، والإشارة على صورة الدردشة التي ترمز للرسائل تدل على وجود رسائل غير مقروءة، وأمّا الصورة التي تشبه الكرة الأرضية فتدُل على وجود إشعارات أي إعجابات بمنشوراتك أو تعليقات أو إشارة لك من شخص.

فإذا وافق الشخص على طلب الصداقة تستطيع رؤية صفحته الشخصية والتعليق على منشوراته وإرسال الرسائل له وتحميل منشور على صفحته الشخصية للتهنئة أو للمباركة أو للتعزية.

ومن خلال خانة البحث التي بحثنا بها عن صديق نستطيع أن نبحث عن صفحات سواءً أكانت إخباريةً أو ترفيهيةً أو تجاريةً والإعجاب بها من خلال الضّغط على زر أعجبني وسيظهر لك كل منشور تنشره تلك الصفحة، وتستطيع مشاركته على صفحتك الشخصية والإعجاب به والتّعليق عليه.

ملاحظة: لاتستطيع التحدث من خلال الصوت والصورة إلا من خلال تحميل تطبيق فيس بوك ماسنجر، وأيضًا سيظهر لك اقتراحات لأشخاص قد تعرفهم من الأصدقاء الذين تكون أرقام هواتفهم محفوظةً عندك على الهاتف..