طريقة للتنحيف في اسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٧ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة للتنحيف في اسبوع

السمنة

تعاني فئة كبيرة من الناس من مشكلة السمنة، إذ تنتج عن عدة عوامل، مثل الإفراط في تناول الطعام، وسوء الأنظمة الغذائية المتبعة، وقلة ممارسة التمارين الرياضية، مما يؤثر سلبًا على الحالة النفسية والجسدية للأفراد، وفيما يلي سنستعرض أهم الطرق التي يمكن من خلالها تنحيف الجسم في الأسبوع في هذا المقال.


طريقة للتنحيف في أسبوع

إنقاص 6 كيلو فى أسبوع

لا بد من التركيز على تجنب مجموعة من الأغذية والمشروبات مثل الملح، والمشروبات الغازية، وكذلك تجنب تناول الطعام في الخارج، والتقليل من السكريات، والتركيز على الأغذية الصحية، وتناول الخضروات والفواكه الطازجة 5 مرات كحد أدنى خلال الأسبوع، وشرب ما لا يقل عن لترين ماء في ساعات الصباح الباكر، وممارسة رياضة المشي يوميًا مدة ساعة إلى ساعة ونصف، والحرص على تناول عشاء خفيف يتكون غالبًا من سلطة، أو حساء، بالإضافة إلى لبن الزبادي، وتجنب تناول الطعام عند الساعة السابعة ليلًا.


إنقاص 10 كيلو في أسبوع

يمكن إنقاص الوزن في أسبوع، من خلال الالتزام بنظام غذائي خاص للتنحيف تتكون فيه وجبة الفطور يوميًا من بيضتين مسلوقتين، وحبة واحدة من الخيار، مع كوب شاي أو قهوة غير محلاة، أما بالنسبة لوجبات الغذاء والعشاء كل يوم خلال الأسبوع فتكون كالتالي:

  • رجيم اليوم الأول: الغداء عبارة عن طبق سلطة، لا يحتوي على طماطم أو جزر، والعشاء شرائح لحمة مشوية 250 غرام خالية من الدهون، إضافة إلى علبة لبن خالي الدسم.
  • رجيم اليوم الثاني: الغداء ربع دجاجة مشوية، بالإضافة إلى لبن خالي الدسم، مضاف إليه حبوب الكتان، أما العشاء فيكون بيضة مسلوقة، وبعض الخضار الخضراء مثل الفلفل، والخس، والبقدونس.
  • رجيم اليوم الثالث: الغداء عبارة عن قطعة من الجبنة 100 غرام، أما العشاء ربع دجاجة ويستحب أن تكون صدر دجاج مسلوق.
  • رجيم اليوم الرابع: وجبة الغداء تتكون من كيوى عدد 2، والعشاء يتكون من علبة تونا مضاف إليها الليمون بدلًا من الزيت.
  • رجيم اليوم الخامس: الغداء طبق من الخضروات المسلوقة غير المضاف إليها الملح، ولكن يمكن إضافة بعض البهارات مثل القرفة، أما بالنسبة للعشاء فيكون قطعة من السمك 250 غرام مشوية، مع سلطة لا تحتوي على بندورة.
  • رجيم اليوم السادس: الغداء قطعة واحدة من اللحوم مسلوقة، بالإضافة إلى سلطة تحتوي على بذور الكتان المطحونة، ومن الممكن أن يكون العشاء نوعًا واحد من الفواكه.
  • رجيم اليوم السابع: الغداء ربع دجاجة مسلوقة، وصحن سلطة خضروات خضراء لا تتضمن جزرًا أو بندورة، والعشاء عبارة عن 3 شرائح لانشون وكوب من اللبن الخالي الدسم.


نصائح للتنحيف

تعد ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام، ولمدة ساعة كحد أدنى يوميًا أثناء الأسبوع، أمرًا هامًا إذ يساهم ويساعد في حماية الجسم من الأمراض العديدة التي تنتج عن السمنة وزيادة الوزن، كما أن ممارسة الرياضة تضمن للشخص الحفاظ على جسم صحي، خالٍ من الدهون المتراكمة، كذلك فإن تناول الشخص للأغذية الصحية كالخضروات، والفواكه، والحبوب الكاملة، والزبادي خالية الدسم، والحرص على تجنب الأكل المقلي، والطعام الجاهز في المطاعم، الذي غالبًا ما يكون مشبعًا بالدهون، وتحضير العصائر في البيت والاستغناء عن شراء العصائر الجاهزة الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية العالية، كل ذلك يساهم في تنحيف الجسم، كما أنه لا بد من الانتباه إلى نمط الحياة، وتحسينها وتغيير بعضها، مثل تقليل ساعات الجلوس لمشاهدة التلفاز، وممارسة المشي والاستغناء عن استخدام وسائل المواصلات.