طريقة للتنحيف بدون رجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٢ ، ٤ أغسطس ٢٠١٨
طريقة للتنحيف بدون رجيم

بواسطة: مروان بريش

 

كثيرًا ما نرى من حولنا أشخاصًا يعانون من السمنة التي تسبب لهم العديد من المشاكل، وتشعرهم بالإحراج، ورغم اتباعهم بعض الأنظمة الغذائية أو ما يسمى بالرجيم، إلّا أنهم لا يجدون الفائدة المرجوّة؛ بسبب اتباع الأنظمة الخاطئة غير المناسبة للجسم، فلكل جسم نظام خاص به يحتاج تحديده إلى عمل بعض الفحوصات، ومراجعة طبيب التغذية، ولكن الرجيم ليس السبيل الوحيد لإنقاص الوزن، فهناك أيضًا مجموعة من التعليمات التي يمكن اتباعها للتنحيف دون رجيم، والتي سنتناولها في هذا المقال.

 

طرق طبيعية للتنحيف دون رجيم

  • القرفة: للقرفة فعالية عالية في حرق الدهون، كما تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي، فينصح بشرب مغلي القرفة الساخن يوميًّا بمعدل كأس واحد، وإضافة القرفة إلى الأطباق اليومية؛ لتعطي الأطباق طعمًا رائعًا ومختلفًا، بالإضافة إلى حرق الدهون دون رجيم، ويمكن إعداد وصفة القرفة والعسل لتناولها على الريق للحصول على نتائج باهرة في وقت قصير، وتعدّ بإضافة ملعقة من العسل ونصف ملعقة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء المغلي، ويترك المزيج على نار هادئة لمدة ثلاث دقائق، ويصفّى، ويُشرب.
  • الشوفان: وهو من الأطعمة المفضلة عند العديد من الأشخاص، فتناوله يعطي إحساسًا بالشبع لمدة أطول، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات المهمة للجسم وعملية الهضم، وصحة القلب؛ لذلك ينصح بإضافة الشوفان إلى الأطباق اليومية وخاصة وجبة الإفطار.
  • الزنجبيل: يُساعد الزنجبيل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتنقيته من السموم، وسدّ الشهية للطعام، فيعتبر مشروب الزنجبيل من المشروبات المناسبة للتخلص من الوزن الزائد؛ فينصح بتناول مغلي الزنجبيل مع العسل وبودرة القرفة يوميًّا للحصول على فوائده.
  • الرمّان: يحتوي الرمان على مجموعة من أهم الفيتامينات والمعادن للجسم، والمواد المضادة للأكسدة، المهمة للتخلص من الوزن الزائد، والوقاية من بعض الأمراض كالقلب والسرطان وأمراض الشرايين؛ فينصح بشرب عصير الرّمان يوميًّا للوصول إلى النتيجة المرغوب بها.
  • الماء الدافئ: دائمًا ما نرى الماء الساخن من الأساسيات التي تدخل في الأنظمة الغذائية الصحية، لقدرته العالية على حرق الدهون، وتحفيز إنتاج العرق؛ للتخلص من السوائل المخزّنة في الجسم، وطرد السموم من الجسم، وتنقيته، فينصح بشرب كوب من الماء الساخن المضاف إليه ملعقة من العسل والقليل من عصير الليمون على الريق؛ لملاحظة النتائج السحرية.
  • عصير الجريب فروت: يتميز الجريب فروت بالألياف الطبيعية العالية الموجود فيه، والتي تعطي إحساسًا سريعًا بالشبع، وكما يساعد على تنظيم عملية الهضم وتسريعها، وحرق نسبة عالية من السعرات الحرارية؛ فينصح بإعداد عصير الجريب فروت مع الجزر، وتحليته بالعسل، وشربه يوميًّا لملاحظة النتائج.
  • عصير الليمون: يحتوي الليمون على العديد من الأحماض الطبيعية التي تساعد على سدّ الشهية للطعام، بالإضافة إلى البكتين التي تزيد من الإحساس بالشبع، فيمكن إعداد عصير الليمون والنعناع الطازج وتناوله يوميًّا، وخاصة على الريق.

 

نصائح للتنحيف بسرعة

  1. الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، وخاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تُشعر بالشبع لمدة طويلة، وتسهّل عملية الهضم، والتقليل من تناول السكريات والدهون والنشويات التي تزيد من الوزن بسرعة كبيرة.
  2. شرب كمية كبيرة من الماء بمعدل 8 أكواب يوميًّا، وخاصة قبل تناول الطعام؛ لزيادة الشعور بالشبع، وتخفيف الوزن.
  3. تجنب الشعور بالملل؛ للابتعاد عن اللجوء لتناول الطعام والسناكات، فينصح بإشغال الوقت وممارسة التمارين الرياضية، وخاصة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميًّا؛ لزيادة معدل حرق الدهون.
  4. تناول الطعام ببطء؛ لزيادة الشعور بالشبع، وتسهيل عملية هضم الطعام، والتخلص من الدهون بطريقة أسرع.
  5. الالتزام بتناول ثلاث وجبات يوميًّا، وعدم إهمال هذا الأمر، وخاصة وجبة الإفطار التي تزيد من معدل حرق الدهون ونشاط الجسم.