طريقة لشد ترهلات البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٠ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٨
طريقة لشد ترهلات البطن

ترهلات البطن

تعتبر مشكلة ترهلات البطن واحدة من المشكلات الجمالية الشائعة بين فئة كبيرة من الأشخاص من الرجال والنساء على حدٍ سواء، إذ تنتج هذه المشكلة عن الزياد الكبيرة في الوزن، وينتج ذلك عن سوء الأنظمة الغذائية المتبعة، والتركيز على تناول الأطعمة الغنية بالدهون، والمأكولات ذات السعرات الحرارية العالية، كالمشروبات الغازية والحلويات وغيرها، إلى جانب قلة ممارسة النشاط البدني أو الجلوس لساعاتٍ طويلة دون أي مجهود رياضي، وإلى العوامل الوراثية وغيرها، ونظرًا لتأثيرها السلبي على كل من الجانب البدني والنفسي، اخترنا أنّ نستعرض في هذا المقال أهم الطرق التي يمكن من خلالها شد ترهلات البطن.


طريقة لشد ترهلات البطن

  • ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة تلك التي تستهدف منطقة البطن، إذ يساعد ذلك على شد الجسم، وحرق الدهون المتراكمة فيه.
  • تناول كميات كافية من الماء يوميًا، إذ يعين ذلك على طرد السموم المتراكمة في الجسم، ويخلصه من الفضلات، ويقضي بالتالي على الدهون المتراكمة فيه.
  • الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، بما في ذلك الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف الملينة للأمعاء.
  • الابتعاد تمامًا عن تناول المشروبات الغنية بالسكريات والدهون كالمشروبات الغازية، والوجبات السريعة وغيرها.
  • ممارسة تمارين التأمل أو اليوغا، إذ تفيد في الحد من هذه المشكلة.

كما يمكن تجربة العديد من الوصفات الطبيعيّة التي يمكن من خلالها شد ترهلات البطن، ومنها:

  • زيت الياسمين والقرنفل: وذلك من خلال مزج كمية مناسبة من زيت الياسمين، مع زيت القرنفل، وتدليك المنطقة المراد تنحيفها بهذا المزيج جيدًا، مع تكرار العملية للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
  • القهوة مع الماء: وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتان الحجم من البن المطحون، مع كمية مناسبة من الماء الدافئ، وخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تتماسك جيدًا، وتطبيقها فوق البطن لمدة خمس دقائق مع الاستمرار في التدليك، ثم تركها لمدة ربع ساعة، وتكرار العملية للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
  • الشاي الأخضر مع الزنجبيل: وذلك بمزج ملعقة واحدة من الشاي الأخضر، مع ملعقة من الزنجبيل، والنعناع الرطب، وكذلك قشر الرمان، إذ تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض، ويشرب كوب منها بمعدّل ثلاث مرات يوميًا، قبل الوجبات الرئيسية.
  • الزيوت الطبيعيّة: إذ يحتوي هذا المزيج على مجموعة من الزيوت الطبيعيّة التي تعين على حرق الدهون والترهلات في البطن، بما في ذلك زيت الشاي الأخضر، وزيت الزيتون، وزيت إكليل الجبل، وزيت الزعتر، وكذلك زيت البابونج، وزيت الحلبة، وذلك من خلال مزج كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، وتطبيقها فوق البطن والمناطق المترهلة، وتدليكها بحركة دائرية، لمدة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة، مع تكرار العملية لمدة شهر كامل، للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

يجدر بالذكر أنّ هناك علاقة وثيقة بين النزول السريع في الوزن وظهور ترهلات الجلد، إذ يوصى بممارسة الرياضة عند اتباع الحميات الغذائية المختلفة لتجنب هذه المشكلة.