طريقة فتح حساب بتويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٤٠ ، ١ أغسطس ٢٠١٩
طريقة فتح حساب بتويتر

التويتر

التويتر هو موقع من مواقع التواصل الاجتماعي التي حازت على إعجاب الكثير من الناس حول العالم، وأحدثت ضجّةً كبيرةً في مجال السوشيال ميديا، والهدف الأساسي منه متابعة العديد من الأصدقاء والأشخاص من مختلف أنحاء العالم، ومعرفة آخر الأخبار من خلال الاطّلاع على ما ينشره الاَخرون علييه، ومن المزايا التي يقدمها موقع تويتر هي إمكانية إرسال الرسائل للأصدقاء، وقد يعتقد الكثيرون أن التويتر مشابه إلى حدّ كبير للفيسبوك، ولكن في الحقيقة توجد اختلافات بينهما، ففي التويتر مساحة لكتابة 140 حرفًا فقط في التغريدات، أما في فيسبوك مساحة مفتوحة من عدد الأحرف لكتابة المنشورات، والهدف الأساسي للتويتر هو متابعة العديد من الأخبار حول العالم، كالأخبار السياسية والفنية، باختصار وبعدد كلمات قليل، كما أن واحدًا من أهم الاختلافات بين تويتر وفيسبوك هو طبيعة المشاركات على تويتر وفيسبوك؛ فمن خلال فيسبوك يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، وكتابة المنشورات المختلفة، أما من خلال تويتر فلا يمكن إلّا الكتابة ومشاركة الوصلات الإلكترونية. [١]


كيفية فتح حساب في تويتر

لإنشاء حساب خاص بك على موقع تويتريجب اتّباع الخطوات التالية:[٢]

  • الدخول إلى موقع تويتر من خلال كتابة رابط الموقع twitter.com.
  • الضغط على خيار تسجيل إشتراك sign up.
  • ستظهر شاشة تحتوي على خانات، واحدة خاصة بالاسم، والثانية بالبريد الإلكتروني، والأخيرة لإنشاء كلمة مرور خاصة، تملأ تلك الخانات، ثمّ النقر فوق الزّر الموجود أسفل الشاشة لاستكمال عملية تسجيل الاشتراك.
  • ستظهر بعد ذلك شاشة تحتوي على الاسم الذي أُدخل، وكلمة المرور، ثم الضغط على الزّر الموجود أسفل الشاشة create my account.
  • بعد إنشاء حساب على تويتر، سيطلب الموقع متابعة ثلاثة أشخاص على تويتر، وذلك من خلال البحث عن ثلاثة أشخاص ومتابعتهم.
  • سيرسل فريق تويتر رابط تأكيد إلى البريد الإلكتروني، ثم النقر على الرابط لتفعيل حساب تويتر.
  • بعد ذلك يمكن الدخول إلى الملف الشخصي على تويتر، وإضافة المعلومات الشخصية، ومنها الصورة الشخصية، ونبذة مختصرة عن مالك السحاب وبعض المعلومات الأخرى، ثمّ حفظ البيانات إلى ملفّك الشخصي.


الفرق بين التويتر والفيسبوك

توجد العديد من الفروق بين كلّ من التويتر والفيسبوك، ومن أهمها ما يأتي:[٣]

  • التويتر يُواكب عصر السرعة بصورة أكبر من الفيسبوك: إذ أن تويتر يُلبّي احتياجات الناس في عصر السرعة حول معرفة آخر أخبار العالم بسرعة وبعيدًا عن الكلام الطويل والكتابات التي تتألف من مئات الكلمات، فمن خلال تويتر يمكن الحصول على كافة الأخبار بنبذة مختصرة، وخاصةً للأشخاص الذين يحبُّون الاختصار، ويرغبون دائمًا الحصول على المعلومات بأقصر الطرق.
  • التويتر أكثر احترافية من الفيسبوك: وذلك لأن تويتر يُعدّ موقعًا لمتابعة الأخبار المختلفة حول العالم، كالأخبار السياسية، والفنية، وغيرها، فيمكن متابعة الأشخاص ضمن اختصاصات معينة، فللمهتمّين بالمجال الفنّي يمكنهم متابعة العديد من الفنّانين المفضّلين، وكذلك المجال السياسيّ، والمجال الدينيّ، لذلك يعد تويتر أكثر احترافيةً من الفيسبوك؛ لأن الفيسبوك أكثر مرونةً في مجال التواصل الاجتماعي مع الآخرين، بينما التويتر يُستخدم أكثر لمتابعة الأخبار المتخصّصة في مجالات معينة.
  • من خلال تويتر يمكن المشاركة عن طريق التغريد بالكتابة: إذ لا يوفّر تويتر إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، كما هو الحال في فيسبوك.
  • في التويتر لا توجد صفحات أو مجموعات: ففي فيسبوك الكثير من الصفحات الخاصة بأشخاص أو شركات أو جهات مختلفة، بينما في تويتر فلا توجد هذه الأمور.


المراجع

  1. "ما هو تويتر؟ كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حركت العالم"، arageek، اطّلع عليه بتاريخ 27-7-2019. بتصرّف.
  2. "انشاء حساب تويتر"، arageek، اطّلع عليه بتاريخ 27-7-2019. بتصرّف.
  3. ناظم القربي (19-12-2013)، "الاختلافات بين فيس بوك وتويتر: هل تعلم ما هي الاختلافات بين الموقعين؟"، تسعة، اطّلع عليه بتاريخ 27-7-2019. بتصرّف.