طريقة سريعة لتخسيس الارداف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٨ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة سريعة لتخسيس الارداف

الأرداف

تعاني فئة كبيرة من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم وتحديدًا في منطقة الأرداف، الأمر الذي يؤثر سلبًا على المظهر الجمالي للجسم، وعلى الثقة بالنفس، إذ تنتج هذه المشكلة عن جُملة من العوامل والمُسببات، على رأسها قلة النشاط البدني، والأنظمة الغذائية غير الصّحية، والعوامل الوراثية والجينية، وغيرها من الأسباب، ونظرًا إلى تأثيرها السلبي اخترنا أنّ نستعرض أبرز الطرق والنصائح الصّحية التي تضمن وضع حد لهذه المشكلة في هذا المقال.


طريقة سريعة لتخسيس الأرداف

هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تعين على حرق الدهون المتكدسة في منطقة الأرداف، ومنها:

  • وصفة الكوسا والفاصولياء: تسلق الكوسا والفاصوليا كل على حدة سلقًا تامًا، ثم توضع هذه المكونات في الخلاط، وينصح بتناولها على هيئة عصير بعد كل وجبة رئيسية.
  • مزيج الزنجبيل والقرفة: من خلال غلي كمية مناسبة من الماء، وإضافة ملعقة واحدة من مسحوق الزنجبيل المطحون، مع ملعقة من مسحوق القرفة المطحونة، ثم غلي الماء مرة أخرى، وتناول كوب واحد من هذا المزيج بعد كل وجبة رئيسية.
  • خل التفاح: من خلال دهن منطقة الردفين بهذا المزيج لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة يوميًا، ثم غسل المنطقة جيدًا بالماء، وتكرار العملية بمعدّل مرتين، وستظهر النتيجة خلال شهر.


نصائح وإرشادات

هناك العديد من النصائح والإرشادات الحياتية الصّحية التي يوصي بها المختصون لعلاج مشكلة السمنة في منطقة الردفين، يتمثّل أبرزها في:

  • الممارسة الدورية للتمارين الرياضية بكافة أشكالها، وخاصة المشي، إذ تساعد هذه التمارين على حرق الدهون، وتشد من ترهلات الجسم.
  • تناول كميات كافية من الماء يوميًا، بمعدّل لا يقلّ أبدًا عن لترين إلى ثلاثة لتر، إذ يساعد على طرد السموم والفضلات من الجسم، ويحول دون تراكم الأملاح فيه.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، خالِ من كافة الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، كالنشويات مثل: الأرز، والمعكرونة، والبطاطا، واللحوم التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، كالكبدة والكلاوي والقلب والمخ وغيرها، وكذلك المنتجات الحيوانية كالألبان والقشطة والزبدة وغيرها، والمشروبات الغازية، وكذلك المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين، والبقوليات أيضًا، مع ضرورة التركيز على تناول كميات جيدة من الأطعمة التي تحتوي على الألياف وعلى نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وخاصة الفواكه والخضراوات، وكذلك الحليب الخالِي من الدسم.
  • الحرص على تجنب الجلوس لفترات طويلة دون حركة، إذ يزيد ذلك من تراكم الدهون في تلك المنطقة، وعليه يوصى بالحركة كل نصف ساعة على الأقل، وعدم إطالة الجلوس في المكان ذاته.


هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن بموجبها التخلص من مشكلة الردفين، على رأسها ممارسة الرقص الذي ينحت المنطقة جيدًا، وكذلك القفز بالحبل أو نط الحبل الذي يحقق النتيجة نفسها، ويمكن أيضًا الصعود والنزول على الدرج باستمرار بدلًا من استخدام المصعد الكهربائي.