صفات رجل برج العقرب بالتفصيل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ٤ نوفمبر ٢٠١٩
صفات رجل برج العقرب بالتفصيل

برج العقرب

برج العقرب هو برج مائي، وهو البرج الثامن من الأبراج الاثني عشر من دائرة البروج، فهو قوس من دائرة مسار الشمس، يقع هذا البرج في الجهة الجنوبية للسماء، وتمر الشمس من برج العقرب في الفترة الواقعة بين 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر، وتكون الشمس في هذا البرج في أواسط الخريف، والكوكب المسيطر عليه هو بلوتو والمريخ، ولون العقرب المفضل هو اللون الأسود، وأكثر الأبراج توافقًا مع برج العقرب هو برج السرطان، جوهرة حظه هي التوباز، ولرجل برج العقرب عدة صفات في هذا المقال إجمالها. [١]


صفات رجل برج العقرب

يتميز الرجل العقرب بأنه شخصية طموحة جدًا، ويسعى دومًا لتحقيق الأهداف التي يرسمها، بالرغم من أنه قد يُفاجئ من أمامه بتحقيق أهدافه، وهو من الأشخاص المتحمسين في اتخاذ قراراتهم، خاصةً قراراتهم العاطفية، فالرجل العقرب شخص عاطفي جدًا، إلا أنه شخص منطقي في تصرفاته، وهو شخصية ناضجة وحكيمة، وعقله أكبر من عمره بكثير.

يحب الرجل العقرب دومًا أن يكون محط أنظار الآخرين، وأن يكون في مركز مرموق في العمل، ويحب دومًا أن يحتل مركزًا في السلطة، وأن يكون دومًا في المقدمة، مع أنه لا يحب أن تكون الأضواء مسلطة عليه، فالمهم عنده هو إنجاز ما يطمح للوصول إليه، وأكثر ما يميز رجل برج العقرب أنه يمتلك شخصية صادقة ووفية وأمينة، فهو من الأشخاص الذين يخلصون لأصدقائهم بكل جوارحهم، وهو لا يحب المجاملة أبدًا، ولا يستطيع الكذب نهائئيًّا، فعندما يبدأ بالكذب ينكشف فورًا، ويتميز رجل العقرب بأن شخصيته ودودة ولطيفة جدًا، وهو من الأشخاص الذين يمكنهم تقديم حياتهم لمن يحبون، لكن إذا أخطأ أحدهم في حقه فإنه لا يسامح ولا يغفر بسهولة، ولن يعيد ثقته به مجددًا. [٢]


الرجل العقرب والحب

يختار رجل العقرب أصدقاءه بصعوبة بالغة، وذلك لأنه يسعى دومًا إلى أعلى المستويات في صداقاته مع الآخرين، ولا يتردد في بعض الأحيان من أن يمارس القسوة أو الطرق السادية حتى بالتعامل مع المرأة التي يحبها، وبالرغم من ذلك يغار عليها كثيرًا ويتألم بشكل كبير إذا تركته، إلا أنه يكتم ذلك في داخله ويقابل أخطاءها معه بالتحدي والعنف حتى لو حطم هذا حياته وسعادته، وبالنسبة لغيرتها هي فلا ينزعج منها أبدًا ولا يمكنها الوقوف بينه وبين الاهتمام بالنساء الأخريات، وبالرغم من قوته أمام الغزل والمديح إلا أنه من المستحيل أن يفقد سيطرته على نفسه في المواقف العاطفية.[٣]


توافق برج العقرب مع الأبراج الأخرى

تتمثل علاقة برج العقرب مع الأبراج الأخرى فيما يأتي:[٤]

  • برج العقرب مع برج الحمل: إن العلاقة بين العقرب والحمل من العلاقات الجميلة والجيدة، فهما يمتلكان هدفًا مشتركًا، ودومًا ما تكون العلاقة بينهما علاقة ممتعة، فهما متشابهان في أمور كثيرة، ومختلفان في أمور أخرى، إلا أن الغيرة الزائدة لدى العقرب ستؤدي إلى بعض المشاكل، ولكن بالتغاضي عن بعض هذه الأمور، يعدان زوجين ناجحين، وصديقين مقربين.
  • برج العقرب مع برج الثور: إن علاقة العقرب مع برج الثور علاقة ناجحة بعض الشيء، فشخصية العقرب الحماسية والعصبية، لا يفضلها الثور كثيرًا، ولكنها قد تُحدث انجذابًا خاصًا مع طبع الثور الهادئ، وهما شخصان يملكان إرادةً قوية، وسيجعلان علاقتهما جيدة.
  • برج العقرب مع برج الجوزاء: تتسم علاقة الجوزاء مع العقرب بأنها علاقة غير ناجحة، ولها طابع شائك، فهما يمتلكان العديد من الصفات المختلفة فيما بينهما، فكلاهما يحاول فرض سيطرته على الآخر، وينظر لشريكه بأنه شخص مستبد، مما يجعل علاقتهما مليئة بالمشكلات.
  • برج العقرب مع برج السرطان: إن العلاقة بين برجي العقرب والسرطان علاقة ناجحة جدًا، فهما برجان مائيّان عاطفيّان لأبعد الحدود، فالعقرب بشخصيته المسيطرة، يعطي الأمان للسرطان، خاصةً في الحب، فالسرطان من الأبراج التي تملك عاطفةً كبيرة، والعقرب بشخصيته المسيطرة يحب هذا الاهتمام الزائد والحب الكبير.
  • برج العقرب مع برج الأسد: إن العلاقة بين العقرب والأسد غريبة بعض الشيء، فغيرة العقرب الشديدة تجعله لا يتقبل الحياة الاجتماعية المنفتحة للأسد، فالعقرب بطبيعتة يحب السيطرة، والأسد لا يفضل هذا الأمر، وإذا أرادا الاستمرار فعلى الأسد الرضوخ للعقرب وإلا فلن تستمر تلك العلاقة.
  • برج العقرب مع برج العذراء: تعدّ العلاقة بين العذراء والعقرب من أكثر العلاقات الناجحة والقوية، فهما متوازنان كثيرًا مع بعضهما، ويملكان صفات مشتركة، ويملكان أيضًا العديد من الصفات المختلفة عن بعضهما، إلا أن تلك الاختلافات تجعل الحياة بينهما جميلة، ولا تخلو الأمور من بعض المشكلات التي يسهل التغلب عليها، فالعقرب متسرع، والعذراء شخصية متأنية.
  • برج العقرب مع برج الميزان: إن العلاقة بين العقرب والميزان علاقة غير جيدة، فالعقرب يحب دومًا التعبير عن مشاعره بكل صراحة، بينما الميزان لا يحب تلك الأمور، فالميزان شخص لا مبالي، والعقرب شخص واقعي ويحب التعبير عن مشاعره بقوة، وهو شخص غيور على شريكه كثيرًا، بينما الميزان عكس ذلك تمامًا، ولا يحب الارتباط الوثيق، وإنما يعطي لنفسه دومًا مساحةً من الحرية، لذا فإنهما لن يكونان زوجين سعيدين.
  • برج العقرب مع برج العقرب: إن العلاقة بين برجي العقرب والعقرب علاقة ناجحة، فعلاقتهما علاقة قوية للغاية، وعميقة ومستقرة، فهما يملكان صفات مشتركة، ويعطيان بعضهما الحب ببذخ، ويحبان غيرتهما على بعضهما، مما يجعل منهما زوجين سعيدين للغاية.
  • برج العقرب مع برج القوس: إن علاقة القوس مع العقرب علاقة غير ناجحة، فطباعهما المختلفة تجعل من العلاقة شائكة ومزعجة، فالقوس بطبيعته يحب الحرية ولا يحب التقييد بشيء، إلا إن العقرب شخص غيور ولا يحب حرية القوس، ويمكنهما أن يكونا صديقين حميمين، لكنهما لا يصلحان أن يكونا زوجين.
  • برج العقرب مع برج الجدي: العلاقة بين الجدي والعقرب علاقة ناجحة، فهي مبنية على الاحترام المتبادل والتفاهم، وهما يملكان العديد من الصفات المشتركة، فالجدي شخصية متحفظة، والعقرب شخصية متفتحة، يحب دومًا إظهار مشاعره، وهذا الاختلاف البسيط يجعل العلاقة بين الجدي والعقرب علاقة ناجحة وقوية جدًا.
  • برج العقرب مع برج الدلو: إن علاقة العقرب مع الدلو علاقة صعبة لكنها قد تكون علاقة ناجحة، فهما يملكان شخصية عنيدة جدًا، ومختلفة تمامًا، فالدلو ذو شخصية عقلانية كثيرًا، والعقرب يملك شخصية عاطفية، وهذا ما يجعل من علاقتهما علاقة غريبة يمكن أن تنجح إذا أرادا لها النجاح.
  • برج العقرب مع برج الحوت: إن العلاقة بين برجي العقرب والحوت علاقة موفقة وناجحة، فطبيعة الحوت البسيطة، يحبها العقرب ويقدرها، فالعلاقة بينهما علاقة حب وتفاهم وتناغم، فالحوت شخصية رومانسية كثيرًا، وحساسة جدًا، ويحب دومًا من يهتم به، والعقرب يحب تملّك شريكه، فهو بطبعه الغيور سوف يغمر الحوت بمشاعره الدافئة، وسوف يحب الحوت غيرة العقرب.


المراجع

  1. "Scorpio Sign Dates & Traits", horoscope, Retrieved 11ـ10ـ2019. Edited.
  2. "Scorpio Man Personality Traits", exemplore, Retrieved 11ـ10ـ2019. Edited.
  3. "SCORPIO ZODIAC SIGN SCORPIO HOROSCOPE", astrology-zodiac-signs, Retrieved 11ـ10ـ2019. Edited.
  4. "SCORPIO COMPATIBILITY", astrology.tv, Retrieved 11ـ10ـ2019. Edited.