رجيم ينقص 3 كيلو في اليوم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
رجيم ينقص 3 كيلو في اليوم

بواسطة: فرح بسام

 

    هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن استخدامها من أجل التخلص من الدهون الزائدة في الجسم خلال فترة زمنية قصيرة، حيث توجد أنواع حميات خاصة للتخلص من هذه الدهون بسرعة، ولكن معظمها يسبب الجوع الشديد والحرمان من تناول الكثير من الطعام الشهي، وعادة ما يصعب الاستمرار فيها، خاصة بالنسبة لأصحاب الإرادة الضعيفة، ومعظم هذه الحميات تتسبب بأضرار وأثار جانبية كبيرة، نتيجة فقدان الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية، وفقدان السوائل من الجسم، وعدم تخزينه للأغذية التي يحتاجها من أجل أداء الأعمال اليومية دون تعب ودوار.

 

رجيم لإنقاص 3 كيلو في اليوم

إن أي رجيم يدعي قدرته على إنقاص الوزن بسرعة رجيم أبعد ما يكون عن الصواب لذلك فيجب التنوية على أن سر نجاح أي رجيم يكمن في الإرادة وإستمراريه لوقت كافي حتى يصبح أسلوب حياة صحي ونمط متبع. فيما يلي قائمة طعام يمكن أن تساعد في تخفيض الوزن مع إدراك أن احتياجات الطاقة تختلف من شخص الى اخر  يختلف معها نوع الرجيم المتبع .

  • شرب كوبين من الماء قبل الإفطار بنصف ساعة.

الإفطار: تناول ربع رغيف من الخبز الأبيض، أو نصف رغيف من الخبز الأسمر، أو قطعة واحدة من خبز التوست، مع بيضة واحدة مسلوقة أو قطعة من الجبن خالية الدسم أو ملعقة واحدة من الحمص أو الفول، والإكثار من تناول الخضروات حسب الرغبة.

  • شرب كوبين من الماء بعد مرور ساعة من تناول الفطور.

ما بعد الإفطار: تناول كوب من اللبن مع ثلاثة حبات من التمر، ويمكن شرب كوب من الشاي أو القهوة سريعة الذوبان دون سكر.

  • شرب كوبين من الماء قبل الغداء.

الغداء:

الخيار الأول: تناول صدر دجاج منزوع الجلد مع الخضار المسلوقة، إضافة إلى ملعقتين من الأرز مع سلطة من الخضار الطازجة حسب الرغبة، مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون ودون استخدام الملح.

الخيار الثاني: تناول قطعة من اللحوم الحمراء منزوعة الدهون مسلوقة أو مشوية، مع وعاء من الخضار المطبوخة أو النيئة مع ملعقتين من الأرز وكوب من اللبن المضاف إليه بذور الكتان المطحون.

الخيار الثالث: تناول كوبين من المعكرونة المسلوقة جيدًا مع القليل من قطع اللحم أو الدجاج، مع خضار المطبوخة أو النيئة.

الخيار الرابع: تناول أربع ملاعق من الأرز المطبوخ في المنزل، مع تناول كمية كبيرة من السلطة وقطعة صغيرة من اللحم المشوي أو المسلوق وكوب من اللبن مضافًا إليه عصير الليمون.

  • شرب كوبين من الماء بعد مرور ساعتين من تناول الغداء.

ما بعد الغداء: تناول نوع واحد من الفواكه أو شرب عصير الطماطم بين الوجبات، وينصح بشرب الشاي الأخضر بعد الغذاء مباشرة، حيث يمنع الشاي الأخضر امتصاص الدهون من الطعام المتناول.

  • شرب كوبين من الماء قبل العشاء.

العشاء: تناول كمية من السلطة الخضراء المضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير الليمون، أو تناول كوب من اللبن مضاف إليه عصير الليمون أو بذور الكتان المطحونة.

  • يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر خلال الحمية للحصول على الهدف المنشود، ولمنع ظهور الترهلات والخطوط البيضاء على الجسم، ويفضل ممارسة رياضة المشي أو الركض أو بعض الرياضات التي تساعد على شد الجسم تحت استشارة المدرب الرياضي المختص.

 

من الملاحظ أن الحمية الغذائية السابقة تشتمل على جميع المكونات الضرورية لعملية الأيض في الجسم، من بناء وهدم، كما أنها تحتوي على مكونات للوقاية من الأمراض وللحفاظ على الطاقة من أجل ممارسة الأنشطة المختلفة، وقد لا تكون الاستجابة لهذه الحمية نفسها عند جميع الأشخاص، فقد يلاحظ البعض النتيجة بشكل فوري، وآخرون قد يحتاجون إلى بضعة أيام أخرى لملاحظة أي نتيجة، ولكن ذلك لا يعني اليأس وعدم المحاولة، بل يحتاج إلى القليل من الصبر وربما مراجعة أخصائي تغذية لتحديد الإجراءات المناسبة.

 .