تمارين لشد الذراعين في اسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٩ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٨
تمارين لشد الذراعين في اسبوع

شدُّ الذِّراعين

يُعدُّ تناسق حجم الذراعين مع حجم الجسم أمرًا ضروريًا لكمال المَظهر، فهناك العديدُ من الأشخاص يُعانون من ترهل في الذراعين، ويعود ذلك إلى قلَّة الحركة، وعدمُ مُمارسة الرِّياضة، فتظهرُ الذِّراعانِ سمينتانِ، وبالإمكان التَّخلص من هذا التّرهل عن طريق ممارسة تمارينَ رياضيّةٍ خاصة بالذراعين، وسنتطرق إلى الحديث عن هذه التمارين في مقالنا، إضافةً إلى أنواع ترهُل الذراعين، وخلطات طبيعيّة مُساعدة في شدِّ الذّراعين.


تمارين لشدِّ الذِّراعين في أسبوع

  • تمرين شدِّ العقلة: يُعدُّ هذا التَّمرين من التَّمارين المُقويَّة لعضلات الذَّراع، وعضلات الكتف، وكافة عضلات الجسم، وهو تمرين سهل، وسريع، وفعالٌ جدًا، وقد يحتاج المُتمرِّن لشخص آخر ليُساعده على أداء التّمرين، ويحتاج هذا التّمرين إلى عقلة، أو ماسورة تُثبت على الحائط، ومُرتفعة عن الرأس مسافةً مُلائمةً، ويُنفّذُ التّمرين بتثبيت اليدين على العقلة، ثم رفع الجسد للأعلى حتّى يبلغ الذّقن حافة العقلة، بعدها يُنزل الجسد مرةً ثانيةً، وتُكرر هذه الخطوةُ عشرين مرةً، بدايةً سيشعر الشّخص بصعوبةِ تنفيذ هذا التّمرين، ومع التكرار سيتحسن أداءَهُ، ويُصبح التّمرين سهل التّنفيذ.
  • تمرين عضلة الذَراع الخلفيَة: يُعدُّ هذا التَّمرين من أسهل تمريناتِ الذّراعين، وأكثرها فعاليّة لشدّها، ويُحتاج للقيام به كرسيّ مع الحرص على أن يكون ثابتًا، ومُسندًا على حائط لتجنب وقوعه، أو حافة سرير، يجلس على الكرسي، ثم يتقدّم إلى طرفه، وتثبتُ اليدان على حافته، وعمل مسافة بين القدمين، ثم إنزال الجسم، ورفعه بالاعتماد على حركة الذّراع، إذ تَحمِل الذراعين وزن الجسم كُلّه، وتُكرر هذه الخطوة عشرين مرةً.
  • تمرين العضلة الأماميّة: يُعد هذا التمرين مُهمًا لشدِّ عضلات الذّراعين الأماميّة، ويحتاج لتنفيذه بعض الأوزان، وكلما زاد الوزن، كلمّا زادت صعوبة التّمرين، لذا يُنصح باستخدام وزن اثنين كيلوغرام من الدمبل للمبتدئين، ولتنفيذه يُؤتى بوزن مُناسب، ويُحافِظ الشَّخص على ظهره، ورأسه مُستقيمًا، ثم تُثنى الرُّكبتانِ إلى الأمام قليلاً مع حمل الأوزان، ثم تُرفع الذراعان للأعلى على مُستوى الكتفين، وبعدها إلى الأسفل، وتُكرر هذه الخطوة خمسَ وعشرين مرةً.
  • تمارين الضّغط: تُعدُّ تمارين الضّغط مُفيدةً جدًا لشدِّ الذراعين، وعضلات المعدة، ويكون بالاستلقاء على الأرض مع وضع اليدين تحت الكتفين، وإبقاء المرفقين باتجاه الجانب، وبعدها خفض الجسد، وتُكرر هذه العملية عشرين مرةً.

أنواع ترهل الذراعين

  • ترهل الذراعين الناتج عن فقدان الوزن: يؤدي فقدان الوزن إلى ترهل الجلد، وللحماية من الإصابة بهذا التّرهل يجب مُمارسة التّمارين الرِّياضيّة خلال اتباع حميّة غذائيّة.
  • ترهل الذراعين الناتج عن التقدم في العمر: كلمّا تقدَّمَ العمرُ كلمّا فُقد الكولاجين والدهون، والحل لذلك هو إجراء عمليةٍ لشدِّ الذراعين.
  • ترهل الذراعين الناتج عن السُّمنة: إن تراكم الدُّهون كثيرًا يؤدي إلى حدوث ترهل في الذراعين.

خلطاتٌ طبيعيّةٌ لشدِّ الذراعين

  • خلطة الكركم: تُضاف ملعقة كبيرة ونصف إلى كوبٍ من الماء الدافئ، ثم تُدلّك الذّراعان بالمزيج، ويُترك لمدةِ ساعة، بعدها يُغسل بالماء الدافئ.
  • البن: تُمزجُ ملعقتان كبيرتان من زيت الزّيتون مع نصف كوب من البن، ثم تُطبق العجينة على الذّراعين مع التّدليك برفق لمدة عشر دقائق، وتُلف بعدها بورق نايلون، وتُترك لمدة ساعةٍ، ثم تُغسل بالماء البارد.
  • العسل: تُخلط ملعقتانِ صغيرتانِ من زيت الزّيتون مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من النشا، ثم تُدهن الذراعان بالخليط، ويُترك لمدّة ساعة، ثم يُغسل بالماء البارد.