بحث حول لندن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٧ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩
بحث حول لندن

لندن

مدينة لندن البريطانية هي واحدة من أهم المدن في العالم على الإطلاق، فهي مدينة عريقة وقديمة جدًا، وتمتاز بجمالها الساحر، وأصالة تاريخيها، وجمالها المدهش، ويعيش في مدينة لندن ما يقارب ثمانية ملايين وأربعمائة ألف نسمة تقريبًا، ويعيش أيضًا ما يقارب المليونين وسبعمائة ألف نسمة في أحيائها الداخلية، ويقدر عدد سكانها بالمجمل مع سكان الضواحي بما يفوق على خمسة عشر مليون نسمة تقريبًا، وتعدّ مدينة لندن مدينة الجمال من أكبر المدن التي تقع في داخل الاتحاد الأوروبي، وتتميز مدينة لندن بأنها أكبر مركز مالي في العالَم يجذب المُستثمِرين، والعديد من الزوار، ولا تنافسها في هذا الأمر إلا مدينة نيويورك فقط، وتتميز بتنوعها السكاني، وتعدد اللغات المستعملة فيها، وتقع مدينة لندن في المملكة البريطانية المتحدة، على ضفاف نهر التايمز، في الجنوب البريطاني إلى الجنوب الشرقي من مدينة أكسفورد، وإلى الشرق من مدينة بريستول.[١]


أشهر المعالم في لندن

فيما يأتي أشهر المعالم في لندن:[٢]

  • ساعة بيغ بين: تعدّ ساعة بيج بن الواقعة في مدينة لندن في بريطانيا من أهم المعالم شهرة، وتعد بيج بين رمزًا للعاصمة البريطانية، يتوافد إليها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، يبلغ عمرها ما يقارب القرن ونصف القرن.
  • برج لندن: أو كما يسمى قلعة لندن من أكثر معالم لندن السياحية شهرة، وهو عبارة عن قلعة تاريخية قديمة، تقع في الوسط من مدينة لندن في بريطانيا على نهر التايمز تحديدًا، من الضفة الشمالية.
  • جسر البرج: يعدّ جسر البرج من أشهر الجسور التاريخية في العالم، ويعدّ من أهم الأماكن السياحية في مدينة لندن، وهو عبارة عن جسر متحرك ومعلق، يربط بين ضفتي نهر التايمز.
  • لندن آي: وبمسى آخر عين لندن، أو عجلة الألفية، جميعها أسماء لمعلم من أهم معالم السياحة في لندن، ويعدّ معلم آي من أكثر المعالم الترفيهية شهرة في العاصمة البريطانية.
  • متاحف لندن المختلفة: تكثر المتاحف الأثرية في لندن، والتي تجذب السياح بكثرة، وتتيح لهم فرصة مشاهدة مختلف الآثار والتعرف على مختلف الحضارات في التاريخ القديم.


معلومات عامة عن لندن

فيما يأتي معلومات عامة عن لندن:[٣]

  • توجد مدينة لندن في الجهة الجنوبية لدولة بريطانيا .
  • تتميز لندن بإطلالتها المتميزة والفريدة على نهر التايمز.
  • تتميز بأهميتها الكبيرة من الناحية الاقتصادية والساسية، ووجود المتاحف فيها، وتعدد المسارح والمعاهد الجامعية، ووجود عدد كبير من الجامعات، وغيرها من المنشآت الهامة.
  • تعدّ من أغلى المدن في العالم من حيث المسكن، والطعام، ووسائل المواصلات المتنوعة، والكثير من الخدمات المتواجدة.
  • تتميز بوجود برج لندن فيها، وهو ما جعلها من أهم الأماكن السياحية، إذ بُني على يد وليام الفاتح، وقد استُخدم لفترة طويلة كسجن، وذلك في منتصف القرن العشرين .
  • تتميز بوجود قصر باكنغهام هو المقر الخاص للملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، ويتوافد إلى زيارته السياح من كل مكان في العالم.


المراجع

  1. "اين تقع وتوجد لندن على الخريطة"، كله لك، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-13. بتصرّف.
  2. "السياحة في لندن"، رحلاتك، اطّلع عليه بتاريخ 2109-8-13. بتصرّف.
  3. "معلومات عن لندن .. تعرف أكثر على مدينة الضباب .."، مرتحل، 2108-12-9، اطّلع عليه بتاريخ 2109-8-13. بتصرّف.