اسهل الطرق لازالة الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
اسهل الطرق لازالة الكرش

 

ترتبط دهون البطن بالعديد من المشاكل الصحية والأمراض، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والسرطان، وذلك لأن هذه الخلايا الدهنية أو الحشوية تنتج بفعل الهرمونات وغيرها من المواد التي يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان، وهناك العديد من الحيل السهلة التي يمكن الاستعانة بها لفقدان هذه الدهون العنيدة، إلا أنها تحتاج إلى الكثير من الصبر.

أسهل الطرق لإزالة الكرش

  • تناول وجبة الإفطار، حيث أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار في غضون ساعة من الاستيقاظ يحافظ على مستويات الأنسولين في جسم الإنسان، ويساعد في استقراره، كما ويساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم، ومن الجيد أن تحتوي هذه الوجبة بالذات على كميات مناسبة من البروتين والألياف، كما يُفضل تقليل نسبة السكر المكرر فيها.
  • تجنب التوتر وتقليل الإجهاد النفسي والبدني، حيث إن الأبحاث الطبية تشير إلى أن مادة الكورتيزول التي يفرزها الجسم خلال أوقات التوتر والإجهاد، يرتبط بشكلٍ كبير بزيادة دهون منطقة البطن، ويمكن تقليل تأثير التوتر على الجسم بالنوم لساعات مناسبة للفترة العمرية، وتخصيص وقت يومي للاسترخاء.
  • السعي إلى الوصول إلى 10 آلاف خطوة يوميًا، حيث إنه العدد الصحي من الخطوات التي يجب أن يمشيها الإنسان للحفاظ على معدل حرق مناسب، ويمكن تحقيق ذلك بالمشي في كل مكان ضمن مسافات معقولة، مثل المشي إلى العمل، والمدرسة، أو محل البقالة إذا كان ذلك ممكنًا، واستخدام الدرج بدلًا من المصاعد، والمشي بدلًا من القيادة، كما يساعد في الأمر استخدام عداد الخطوات، وذلك لزيادة عدد الخطوات اليومية، التي تمشيها.
  • تبديل الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة، فبحسب دراسة علمية، الأشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة، إلى جانب خمس حصص من الفواكه والخضراوات، وثلاثة حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم، وحصتين من اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والدواجن، يفقدون كميات أكبر من دهون البطن، وذلك بالمقارنة مع مجموعة أخرى تأكل نفس النظام الغذائي، ولكن مع الحبوب المكررة.
  • تناول كميات كبيرة من الماء، حيث تشير الدراسات إلى أن شرب المياه باستمرار على مدار اليوم يمكن أن يؤدي إلى تنشيط عملية التمثيل الغذائي، وذلك بغض النظر عن النظام الغذائي المُتبع، كما يساعد شرب الماء في طرد النفايات والسموم من الجسم وتحسين صحة الجسم العامة.
  • الحد بشكل كبير من تناول الكحول والمشروبات السكرية والغازية التي تساعد في تشكل دهون البطن.
  • الامتناع عن تناول الكربوهيدرات، فبحسب الدراسات، حذف الكربوهيدرات من النظام الغذائي يساعد على تقليل الشهية وزيادة معدلات الحرق، وبالتالي فقدان الوزن.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف، وخاصة الألياف اللزجة التي يمكن الحصول عليها من الخضار والفواكه، والبقوليات، فقد أثبتت الدراسات العلمية بأن إضافة 14 غرامًا من الألياف يوميًا للنظام الغذائي ترتبط بفقدان 2 كغم من الوزن خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.