اسرع واسهل طريقة لازالة الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٦ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
اسرع واسهل طريقة لازالة الكرش

لا يمكن الحصول على الجسم المثالي والممشوق دون بعض التعب وهو من المستحيلات حقًا، ولكن في بعض الأحيان يكون العائق الوحيد الذي يقف خلف الحصول على الجسم المثالي والممشوق هو الكرش، الكرش هو الكابوس الحقيقي لكل من الرجال والنساء ولا يمكن أن تتخلص منه دون اتباع نظام حياتي مختلف تمامًا، بحيث هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش من أهمها تناول الأطعمة الغير صحية أو النوم المتقطع والغير مريح، والعديد من العادات السيئة ومن أهمها تناول الطعام المتأخر والإكثار على وجبة العشاء قبل النوم. ومن أهم الطرق التي تساعدك في التخلص من الكرش هي التالية:

  1. من أهم الطرق للتخلص من الكرش هو النوم: نعم عزيزي القارئ فإن الحصول على قسط جيد من النوم سيساهم في التخلص من الكرش، وذلك بسبب التوتر الذي يلقيه الأرق أو انعدام النوم على جسدك وبالتالي سيحثك على تناول كميات أكبر من الطعام، بالإضافة إلى الهرمون الذي يفرزه الجسم ويسهل عملية الهضم أثناء حصول على الراحة.
  2. الليمون يعمل على إذابة الدهون بطريقة جيدة والماء الدافئ يمتص الليمون بقدر كبير، ولذلك فإن شرب الماء الدافئ مع الليمون قبل تناول الطعام وقبل النوم سيساعدك على التخلص من الوزن الذائد وعلى وجه الخصوص الدهون المتراكمة حول البطن (الكرش).
  3. لا يجب شرب الماء قبل أو أثناء تناول الطعام فإنه يسبب الكرش، ولا يجب شرب الماء بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة بل عليك الانتظار لما يقارب النصف ساعة.
  4. السكريات والمشروبات الغازية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تكون الكرش للإنسان، وللتخلص من الكرش عليك الابتعاد عنها والتوقف عن تناولها أو شربها الذي سيؤدي إلى التخلص من الكرش بطريقة أسهل.
  5. الكربوهيدرات من أهم الأمور التي عليك الابتعاد عنها للتخلص من الكرش والتي يعّد أهمها الموجود في الخبز الأبيض والأرز.

إن تلك الأمور السابقة الذكر هي مما قد يساعدك في التخلص من الكرش أو ستقلل من ظهوره ولكنها لن تنفيه تمامًا، بل للحصول على جسم ممشوق بعيدًا عن الكرش فعليك القيام ببعض التمارين الرياضية والتي يعّد أهمها:

  1. المشي: عليك ممارسة هذه الرياضة يوميًا للحصول على جسم ممشوق وعضلات قوية وكرش ذائب، كما عليك التأكد من أن المشي اليومي لا يقل عن نصف ساعة يوميًا.
  2. تمارين المعدة: وقد سميت بهذا الاسم بسبب قوتها الجبارة على رسم البطن والتخلص من الدهون المحيطة بالبطن، وهي كالآتي: قومي بوضع مسند خلف ظهرك واستلقي على الأرض على أن يكون ظهرك مستقيمًا مع ثني الركبة قليلًا، ووضع القدمين على الأرض مع تثبيتهما باستخدام الكنب أو إحدى الأوزان، والآن عليك الاعتماد على عضلات بطنك وظهرك لرفع نفسك إلى الأعلى وكأنك ستجلسين وتعودي إلى الاستلقاء مجددًا. على يديك أن تتقاطع مقابل الصدر على أن يتم ثني اليد اليمنى لتلامس أصابعك كتفك الأيسر والعكس.

دمتم بوّد.