إضافة تحميل يوتيوب فايرفوكس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٣ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
إضافة تحميل يوتيوب فايرفوكس

فايرفوكس هو عبارة عن متصفح مجاني للإنترنت يعمل على أنظمة تشغيل حاسوبية وأنظمة تشغيل الهاتف الخلوي، وتم تطويره بعدة مراحل وفترات زمنية، وهوه متعدد الأغراض وكثير المرونة، وتم إصداره من قبل شركة موزيلا، حيث أُنْتِجَ الإصدار الأول منه عام 2004، وتوالت بعد ذلك التحديثات المختلفة.

ويمتلك متصفح موزيلا فايرفوكس العديد من المميزات التي جعلته يتفوق على الكثير من متصفحات الويب، وأكسب شركة موزيلا شهرة واسعة لتضرب بجذورها في مجال تصفح الويب وخدمات الإنترنت. ومن أهم ميزات موزيلا فايرفوكس ما يلي:

1) احتواؤه على طريقة خاصة يمكن من خلالها تفعيل زر لتحميل فيديوهات اليوتيوب

بآلية سيتم شرحها تفصيليًا، هنا يمكنك تحميل أي فيديو يوتيوب بنقرة واحدة فقط، علمًا أن هناك العديد من متصفحات الويب التي لا يوجد فيها خيار تحميل الفيديوهات إلا عن طريق ربطها ببرامج خاصة، أو عن طريق مواقع متخصصة في تحميل الفيديوهات لا علاقة لها بمتصفحات الويب.

2) إعادة خانات التبويب في حال تم إغلاق المتصفح بشكل فجائي.

وهنا تبرز أهمية موزيلا فايرفوكس بوجود ذاكرة مؤقتة لتخزين الصفحات وروابط مواقع الويب خصوصًا لمن يعملون على العديد من التبويبات، واللذين قد يضر بهم فقدانها بشكل فجائي بدرجة كبيرة.

3) وجود خاصة التدقيق الإملائي واللغوي التلقائية ولأكثر من لغة.

وهنا يساعدك متصفح فايرفوكس الذكي على إيجاد الكلمات المفتاحية وتصحيح الأخطاء في كتابة الاسم أو الموضوع التي تريد البحث عنه والوصول إلى جمل الربط السليمة وإيجاد الموضوعات التي يبحث عنها المستخدم.

4) إمكانية عرض محتويات الملف المضغوط قبل تحميله.

حيث إنها خاصية جديدة وفريدة جدًا فكثير منا يحمّل الملف المضغوط ويظن أنه يحتوي على المحتوى الذي يريده وبعد التحميل يجد أن الملف المضغوط لا يحتوي المحتوى المطلوب، فهي خاصية ذكية ومهمة جدًا.

5) إمكانية تغيير شكل ملف المتصفح: وهي خاصية تقنية وجمالية إلى حد كبير، حيث يهتم متصفح فايرفوكس بالجماليات والذوقيات العامة فيتيح إمكانية تغيير شكل الأيقونة وواجهة المتصفح.

6) خاصية التعتيم: وفيها يتيح لك متصفح فايرفوكس أن تُبْقى شاشة الحاسوب مظللة باللون الأسود عدا النافذة التي تعمل عليها أو فيديو اليوتيوب الذي تشاهده، حيث توفر هذه الخاصية مشاهدة أكثر إثارة للمحتوى المرئي.

والآن نأتي إلى آلية إضافة خاصية تحميل اليوتيوب التلقائية في متصفح فايرفوكس وهي كالتالي:

1) افتح متصفح موزيلا فايرفوكس.

2) ابحث عن تحديث موزيلا فايرفوكس لإضافة زر تحميل اليوتيوب.

3) حمّل التحديث المطلوب من موقع موزيلا فايرفوكس الرسمي وتأكد من تثبيته على الجهاز.

4) أعد تشغيل جهاز الحاسوب مرة أخرى.

5) افتح متصفح موزيلا فايرفوكس مرة أخرى وعندها سيظهر لك زر التحميل التلقائي لأي فيديو على موقع اليوتيوب قد فتحته على متصفح الفايرفوكس وبالتالي يمكنك تحميل الفيديو بكل بساطة..