إضافة العربية لسامسونغ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
إضافة العربية لسامسونغ

 

تعدُّ شركة سامسونج -وهي شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيات- من الشركات التي تحتلّ الصدارة اليوم في عالم الإلكترونيات وخصوصًا الهواتف المحمولة، فمنذ تأسيسها عام 1938 حتى يومنا هذا برزت في مجالها وقد أطلقت مؤخرًا سلسلة الهواتف المحمولة الذكية التي غزت العالم.

ومع أنَّ جميع أجهزة سامسونغ تعمل بنظام الأندرويد وهذا النظام يدعم جميع دول العالم وبعدة لغات لكن أحيانًا تتفاجأ بأنّه لا يحتوي على اللغة العربية بشكل كامل للنظام، بمعنى أنك قد تلاحظ أن الكيبورد عربي ولكن بعض الرومات أجنبية وذلك تبعًا لنوع الجهاز إذا كان موجهًا إلى دولتك مباشرة أو كان مستوردًا من دول أخرى أجنبية.

هناك طرق عديدة لتعريب الأجهزة لكن معظمها لا يفي بالغرض المطلوب فتظهر لك اللغة نصف بالعربية والنصف الثاني لغة أجنبية، ومنها ما يظهر اللغة العربية ولكن لا يمكّنك من الكتابة بها. لذا سنتعرَّف في هذا المقال على كيفية إضافة اللغة العربية إلى هواتف سامسونغ وكيفية حل المشكلات التي قد تواجهك أثناء ذلك.

كيف نضيف اللغة العربية لهاتف سامسونغ:

أولًا افتح هاتفك على قائمة الإعدادات للتأكّد من رقم موديل الهاتف حتى تعرِّف أي نسخة يمكنك تحميلها من الروم لأنَّ تحميل نسخة غير ملائمة لهاتفك قد تتسبّب بخسارته.

يمكنك إيجاد رقم الموديل عن طريق تتبع القائمة:  setting >about phone >device mode "device name

 

بعد أن وجدت رقم الموديل عليك حفظه جانبًا فالخطوة التالية هي تفعيل خصائص مطوّر البرامج عن طريق:

setting >about phone >build number

بعد ذلك  ما عليك فعله هو الضغط 7 مرات والرجوع خطوة إلى الوراء ستلاحظ وجود خيار developer option ثم يجب الذهاب إلى الخيار التالي  قم بتفعيل usb debugging  بهدف تسهيل قراءة الهاتف على الكومبيوتر.

هذه الخطوة مهمة وستوفّر عليك الوقت والجهد في تعريف الهاتف على الكمبيوتر وقراءته.

الآن عليك التوجه إلى المتجر وتحميل تطبيق لعمل نسخة من ملفاتك لضمان عدم ضياعها وفقدانها بعد تثبيت الروم.

من البرامج المفيدة في ذلك:

Super Backup : SMS & Contacts

Titanium Backup

Go Backup and Restore Pro

G Cloud Backup

One drive

Dropbox

بعد ضمان حفظ ملفاتك نأتي إلى أول خطوة فعلية وهي اختيار الروم الرسمي للهاتف عن طريق الدّخول إلى أحد المواقع الإلكترونية الخاصّة بذلك والتسجيل فيها وتأكيد التسجيل، من أفضل الموقع الإلكترونية في هذا المجال:

Sammobile

الآن سوف تدخل مباشرة إلى الصفحة التي تحتوي الرومات الرسمية، اكتب رقم موديل الهاتف بدّقة، ستظهر لك صفحة تحتوي على جميع الرومات المناسبة للهاتف وتدعمه.

ابحث عن الرومات المخصصة للبلد المجود فيها واختر الأحدث دومًا.

ثبّت برنامج الأودين على جهاز الحاسوب وابدأ بتثبيت نسخة الروم دون العبث في إعداداتها.

يجب إطفاء الجهاز وثم تشغيله والدخول بوضع الداونلود مود download mode باستخدام ازرار "التشغيل + الهوم + خفض الصوت" ستظهر لك رسالة تطلب منك الضغط على زر رفع الصوت مرة فقط.

نربط الهاتف بالحاسوب، بعد اكتمال تحميل الروم للبرنامج نضغط START ولحين ظهور كلمة PASS باللون الأخضر وإعادة تشغيل الهاتف.

الآن اصبحت اللغة العربية من ضمن اللغات التي يدعمها الهاتف وتستطيع استخدامها في أي وقت..