إزالة شعر الإبط للرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
إزالة شعر الإبط للرجل

كثافة الشعر في الإبط عند الرجال أو النساء يجعله ملجئًا  لتكاثر البكتيريا الضارة فيه، وذلك ما يتسبَّب بانبعاث رائحة كريهة منه عند التّعرق، وهذه المشكلة محرجة جدًّا للجنسين معًا، كما أن مظهر الشعر تحت الإبط يشوّه أناقة ومظهر الجسم عند كل منهما، ويتسبَّب ذلك لهم بالكثير من الحرج أمام الآخرين، ولكننا في مقالنا اليوم سنركّز على إزالة شعر الإبط عند الرجال بشكل أكبر، وسنبيّن الطرق المتَّبعة لإزالة الشعر من خلال الحلاقة، والنتف، واستخدام الشمع، والكريمات المزيلة للشعر، و تقنية الليزر، وتحضير الوصفات الطبيعية.

 

طرق إزالة شعر الإبط لدى الرجل:

  • الحلاقة بالشفرة: من أكثر الطرق المتبعة لإزالة الشعر تحت الإبط عند الرجال؛ لأنّها موفرة للوقت وسريعة، ولكن في هذه المنطقة لا يتحكَّم الشخص بالشفرة جيدًا، وذلك ما يسبب تعرض البشرة للجروح، كما أنّ الشعر سينمو بشكل أكبر في المستقبل.
  • النتف: من الطرق الرّائجة في إزالة الشعر تحت الإبط عند الرجال، لكنّها تأخذ الكثير من الوقت وتسبب الكثير من الآلام أثناء النتف، ومن الممكن أن تسبب التهاب جريبات الشعر، لذلك يمكن وضع كريم أو بخاخ مخدر قبل النتف بعشر دقائق.
  • الشمع: اللجوء للشَّمع خيار جيد لإزالة الشّعر من تحت الإبط عند الرجال، ولكن هذه الطريقة تأخذ وقتًا أكثر، وتسبِّب الكثير من الآلام  والحساسيّة وتهيج البشرة، ويمكن اللجوء إلى صالونات التَّجميل أو تحضير الوصفات الطبيعيّة، أو استخدام الكريمات المخدرة قبل وضع الشمع بعشر دقائق.
  • الكريمات المزيلة للشعر: طريقة الكريمات لإزالة الشعر تحت الإبط عند الرجال سهلة وسريعة جدًّا ولا تسبِّب الكثير من الآلام وغير مكلفة، ولكن يجب تجربة الكريم على مساحة صغيرة من بشرة اليد قبل استخدامه لمنطقة الإبطين، للتّأكد من عدم تهيج البشرة بعد الانتهاء.
  • الليزر: من أكثر الطرق حداثةً وفعاليةً في إزالة شعر الجسم، وهذه الطريقة فعالة جدًّا في إزالة شعر الإبط للرجال، حيث تمنع نموّ الشعر مجددًا وذلك يعد مريحًا لهم؛ لأنّهم عادةً لا يملكون الوقت الكافي لهذه الأمور، ولكن يمكن أن تسبّب العديد من الآثار الجانبية، مثل: التّهيج والحساسية وزيادة التصبغ وبخاصة عندما تكون خبرة المطبق لهذه التقنية ضعيفةً، لذا يجب اللجوء إلى طبيب مختص، بالإضافة إلى العديد من السلبيات الأخرى، مثل: التكلفة المادية المرتفعة، وتعدد الجلسات، وبالتالي إضاعة الكثير من الوقت الثمين لدى الرجال.

الوصفات الطبيعية: الوصفات الطبيعية لإزالة شعر الجسم آمنة تمامًا وفعالة، ولكن تحتاج للصبر وتأخذ وقتًا طويلًا للتّحضير وهذا لا يناسب الكثير من الرجال، ومن أبرز هذه  الوصفات:

  • وصفة العسل وعصير الليمون: هذه الوصفة فعالة في إزالة الشَّعر من الجسم، لتحضيرها عليك إحضار المكونات التالية: ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. تُمزَج المكونات بشكل جيد حتى تحصل على قوام متماسك، وقبل استخدام الوصفة يُحلَق الشّعر بوساطة ماكينة الحلاقة، ثم يطبَّق المزيج ويُمدّ على شعر الإبط ويُترك حتى يجفّ تمامًا، ثم يُزال المزيج بفركه بأطراف الأصابع، وسيُلاحظ خروج الشعر مع المزيج دون ألم.
  • وصفة البيلسان والكركم: هذه الوصفة العشبية جيدة في إزالة شعر الإبط ولكن تحتاج لوقت طويل وإلى الصبر، لتحضير الوصفة تُجلب المكونات التّالية: ملعقة طعام من نبات البيلسان، وملعقة طعام من مسحوق الكركم، وملعقة طعام من الحليب كامل الدّسم. تُخلط المكونات بشكل جيد حتى تحصل على قوام عجينة متماسكة، ثم تُمدّ هذه العجينة على الإبط بعد أن تُحلق بالماكينة، وتُترك العجينة إلى أن تجف تمامًا ثم تُفرك بوساطة الأظافر، سيُلاحظ زوال الشعر مع العجينة، وفي حال لم يتم الحصول على النعومة المطلوبة، تُكرّر العملية في الوقت ذاته أو بعد برهة من الزمن.