إزالة الكرش نهائيًا في يومين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
إزالة الكرش نهائيًا في يومين

تعرف السمنة بأنها الحالة الطبية التي تتراكم فيها الدهون الزائدة في الجسم, فتؤدي إلى آثار سلبية على الصحة, أهمها انخفاض متوسط عمر الفرد, وتزيد أعراض السمنة إلى أمراض خطيرة خاصة أمراض القلب, السكري, وصعوبات التنفس أثناء النوم, وأنواع معينة من السرطان, وتنتج السمنة من زيادة السعرات الحرارية وقلة النشاط البدني والتأثيرات الجينية, وهي من أخطر الأمراض على جسم الإنسان وقد تؤدي إلى الموت إذا لم تُعالج في الوقت المناسب.

 

وهناك أنواع للسمنة، ومنها: السمنة البطنية (الكرش) المنتشرة بكثرة بين الأفراد, وهي عبارة عن تضخم في حجم الخلايا الدهنية على البطن, نتيجة لتركز الدهون في هذه المنطقة, وتتكون نتيجة الإسراف في تناول الطعام والشراب بشكل زائد على حاجة الجسم ويمكن التخلص منها عن طريق الحمية الغذائية أو عن طريق ممارسة الرياضة. وتتكون الدهون الحشوية داخل البطن, وداخل التجويف البريتوني, وتكون معبأة بين الأعضاء الداخلية والجذع وهي تختلف عن الدهون التي تكون تحت الجلد أو داخل العضلات. وتتكون الدهون الحشوية أو ما يدعى بالسمنة المركزية أو بطن الوعاء "الكرش" حيث يكون شكل البطن بارزًا جدًا, وللكرش أنواع مختلفة: الكرش العضلي, والكرش المترهل, والكرش المنتفخ, والكرش الهرموني.

 

يطمح الكثير من الناس إلى بطن ممشوق ومسطح خالٍ من الدهون المتراكمة (الكرش), ويمكن أن نحقق هذا الموضوع من خلال وصفات بسيطة ولكن فاعليتها كبيرة جدًا, مثل وضع الأعشاب البحرية, ويمكن استبدالها بالطين على البطن ومن ثم لفها بالتغليف الخاص بالطعام, وبعد ذلك يغطى البلاستيك تمامًا بواسطة ضمادة طويلة, وهي تشبه الرباط الضاغط.

 

ستلاحظ بعد إجراء التجربة أنك قد خسرت في يوم واحد ما يقارب من 5سم من منطقة البطن, وهناك وصفة أخرى مكونة من ملعقة من البابونج, وملعقة من الشاي الأخضر, وملعقة من النعناع المطحون, ملعقة من إكليل الجبل المطحون, ولترين من الماء المعدني, ويحضر بغلي الماء وإضافة كل المكونات عند إزالتها عن النار وتركها لمدة 40 دقيقة ومن ثم شرب 6-4 أكواب يوميًا, وتكون مواعيده محددة فيتم شرب تلك الوصفة السحرية قبل أو بعد الأكل بنصف ساعة.

 

وهناك طرق غير صحيحة لإزالة الكرش، ومنها: الساونا وغرفة البخار حيث من خلال هذه الطريقة لا نخسر سوى سوائل الجسم التي تخرج عن طريق التعرق وهو ليس فقدانًا للدهون. وأيضًا الحزام الهزاز أو حزام البطن فتبين لخبراء التخسيس ومشاكل السمنة أن هذه العملية بلا جدوى لتخفيف الوزن, بل بالعكس تمامًا هي لن تفيدك أبدًا بل سوف تضرك؛ فحزام البطن الهزاز له آثار جانبية على الجهاز التنفسي والهضمي أيضًا وقد يؤدي مع الوقت إلى ضمور العضلات, وأيضًا يقال يجب التقليل من شرب الماء للحصول على بطن مسطح وهذا خاطئ تماما؛ لأنّ الماء ليس له قيمة سعرية حرارية فشرب الماء بأي كمية لا يؤدي إلى ظهور الكرش بل الصحيح هو كثرة تناول الماء قبل الطعام كي يقلل من الشهية وبذلك يقلل من تناول الطعام فيساعد على إزالة الكرش.

وائل العثامنة

 .