أكبر مدينة من حيث العدد في سويسرا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٩
أكبر مدينة من حيث العدد في سويسرا

أكبر مدينة من حيث العدد في سويسرا

تعدّ مدينة زيورخ السويسرية من أكبر المدن في سويسرا من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها 390.000 نسمة في مدينة السليم وحدها، و 1.2 مليون نسمة في منطقة التكتل.

تقع مدينة زيوريخ تحديدًا على ضفاف بحيرة زيورخ، الواقعة في نهر ليمات، في شمال من دولة سويسرا، وتتميز مدينة زيورخ بوقوعها في قلب أوروبا، وفي قلب دولة سويسرا أيضًا، وتتميز بجمال شواطئها الشمالية المحاذية لبحيرة زيوريخ، وتتميز بتعدد الأذواق فيها، وبوجود العديد من الثقافات المختلفة، ووجود الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تجذب الزوار من مختلف أرجاء العالم، ويعدّ الوصول إلى زيورخ أمرًا في غاية السهولة، فيمكن استخدام القطار، أو الطائرة أوحتى السيارة الخاصة للوصول إلى زيورخ، كما يتواجد في محيطها مطار دولي يتصل مع أكثر من مئة وخمسين دولة في مختلف أرجاء العالم.[١]


أهم الأماكن السياحية في زيورخ

فيما يأتي أهم الأماكن السياحية في زيورخ:[٢]

  • بحيرة زيروخ: تعد بحيرة زيورخ من أكثر الأماكن السياحية جمالًا في مدينة زيورخ السويسرية، وقد سميت زيروخ نسبةً لها، وقد كانت قديمًا وما زالت من أهم الممرات التي تعبرها القوارب، ثم أصبحت بعد ذلك من أهم معالم السياحة في زيورخ، وانتشرت على ضفافها العديد من المنتزهات والفنادق والمطاعم.
  • بحيرة النزهة: هي من أروع وأجمل الأماكن التي يمكن للسائح أن يقصدها في فصل الصيف، وذلك للاستمتاع بجمالها الخلاب، وقضاء وقت جميل فيها، يتوفر في منزه البحيرة الكثير من المرافق الترفيهية، مثل الألعاب الكهربائية، والعديد من الألعاب التي تناسب الكبار والصغار، وتقام فيها أيضًا الكثير من الاحتفالات والمسابقات الترفيهية.
  • حديقة زيروخ للحيوانات: تتميز الحديقة بتواجد بيئة طبيعية فيها تناسب جميع أنواع الحيوانات، إذ يمكن للزائر مشاهدة الكثير من الحيوانات التي تتجول بحرية تامة في مساحاتها الواسعة.
  • متحف الفيفا العالمي لكرة القدم: افتُتح هذا المتحف عام 2016، وكان الهدف من افتتاحه أن يكون مقرًا جديدًا لعرض تاريخ كرة القدم وجميع ما يتعلق بها.


أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في زيروخ

فيما يأتي أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في زيروخ:[٣]

  • يمكن للزائر الذهاب بأجمل جولة تسوّق في سوق نيروخ الجميل الذي يقع بجانب عدد من المعالم الطبيعية الخلابة، منها بحيرة فيروزيه المدهشة، وجبال الألب المرتفعة.
  • القيام بجولة تنزه في المدينة عبر ركوب الدراجات، وتعد هذه الجولة من أهم الأشياء المثيرة للإعجاب.
  • التمتع بجمال البحر عن طريق الذهاب بجولة على متن القوارب الممتدة على طول ساحل المدينة.
  • مشاهدة عدد من اللوحات الفنية المشهورة، داخل متحف الفن الحديث في نيروخ والذي يعد من أهم المتاحف في المدينة.
  • استكشاف أجواء مدينة زيورخ الغربية، والتي تعدّ قلب سويسرا النابض بالحياة، وتجريب تشكيلة متنوعة من ألذ وأفضل الأطباق العالمية، خاصةً مطاعم البيتزا المشهورة.


المراجع

  1. اسماء سعد الدين (2015-2-13)، "السياحة في زيورخ و اهم الاماكن السياحية بها"، المرسال، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-17. بتصرّف.
  2. "السياحة في زيورخ"، رحلاتك، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-17. بتصرّف.
  3. سيراج (2019-3-12)، "الاماكن السياحية في زيورخ وأجمل الأنشطة السياحية بها"، أوروبا بالعربي، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-17. بتصرّف.