أكبر مدينة في بريطانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٢٩ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٩
أكبر مدينة في بريطانيا

أكبر مدينة في بريطانيا

تعد لندن عاصمة بريطانيا وهي أكبر مدينة فيها، معروفة أيضًا باسم "مدينة الضّباب" لأن مناخها -تقريبًا- دائم الضّباب ومعتم حتّى في فصل الصّيف، رغم ذلك، تعد لندن من أعرق المدن في العالم حاضرًا وتاريخًا؛ فلا تجدها في مسرحيّات شكسبير فقط، بل هي حاضرة في العديد من الرّوايات العالميّة والعربيّة.

لندن العريقة هي مركز بريطانيا الاقتصادي والسّياسيّ والثّقافيّ كونها تحتضن عددًا كبيرًا من أبرز المسارح والجامعات والمتاحف والشّركات العالميّة والمقرّات الرّئيسيّة للمنظّمات الدّوليّة.

أجمل ما في مدينة لندن الدّمج الحيويّ الفعّال بين الثّقافات الّتي يستطيع السّائح أن يتعرّف عليها من خلال ركوب الحافلة الحمراء الشّهيرة أو المشي على الرّصيف أو التّنقّل في مترو أنفاق مدينة لندن مع آلاف النّاس من جنسيّات أخرى مختلفة، هنا يجب التّشديد على أن تجربة مدينة لندن لا تكتمل إلا من خلال ركوب واحدة من سيّارات الأجرة السّوداء الّتي عادة ما تقدّم مشهدًا خلابًا لمعالم مدينة لندن. [١]


أهم أماكن السياحة في لندن

من أهم المناطق السياحية المميزة الموجودة في لندن ما يأتي: [٢]

  • ساعة بيغ بن: ساعة بيج بن في مدينة لندن في بريطانيا إحدى أبرز معالم مدينة لندن الشهيرة، والتي تعد رمزًا لعاصمة بريطانيا، إذ يأتي لرؤيتها العديد من السياح من كافة أنحاء العالم، وقد بلغت أكثر من قرن ونصف من العمر، أُنشئت وافتتحت في عام 1858 ميلادي، تمتاز ساعة بيج بن بدقتها الشديدة في قياس الوقت، وتعد دقاتها رمزًا للتوقيت العالمي.
  • برج لندن: برج مدينة لندن أو قلعة لندن من معالم لندن السياحية المذهلة والشهيرة، وهو عبارة عن قلعة تاريخية عريقة تقع في قلب مدينة لندن في بريطانيا على ضفة نهر التايمز الشمالية، إذ أمر ويليام الفاتح ببناء البرج الأبيض ليكون رمزًا مهمًا لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا فيما بعد، ويعد البرج أحد أهم وأشهر أماكن السياحة في مدينة لندن.
  • جسر البرج: جسر البرج في مدينة لندن من أشهر وأجمل الجسور في العالم، وأحد أهم معالم مدينة لندن السياحية، وهو عبارة عن جسر معلق ومتحرك يجمع بين ضفتي نهر التايمز، يتكون الجسر من برجين أساسيين يصل بينهما في الطابق العلوي ممران افقيان للمشي فيه، وقد صمم جسر البرج المهندس البارع جون وولفي باري عام 1876 ميلادي، كما بدأت أعمال البناء عام 1886 ميلادي وانتهت عام 1896 ميلادي ليصبح أعلى جسر ارتفاعًا على مستوى جسور العالم، يصل طول الجسر إلى 244 مترًا مع البرجين، فيما يصل ارتفاعه إلى 65 مترًا.
  • لندن آي (عين لندن): عجلة الألفية، مدينة لندن آي، كلها أسماء لمعلم واحد، وهو من أهم وأشهر معالم السياحة في مدينة لندن، إذ تعد من أشهر المعالم الترفيهية الممتعة في العاصمة البريطانية.


مناخ مدينة لندن

تتواجد مدينة لندن مناخيًا في منطقة معتدلة، إذ يكون فصل الصيف دافئًا في العادة، ويكون فصل الشتاء باردًا، ولكن لا تقل درجة الحرارة عن الصفر مئوية، إذ إن أكثر الشهور حرارة هو شهر تموز/يوليو، إذ تصل معدل درجة الحرارة حوالي 16,3 درجة مئوية تقريبًا، بينما في شهر كانون الثاني/يناير، تكون درجة الحرارة 3,9 درجة مؤية، وهو الذي يعد أبرد الشهور على مدار السنة، وقد سجلت أعلى درجة حرارة في تاريخ مدينة لندن في صيف عام 2003 ميلادي، وصلت حينها درجة الحرارة إلى 37,9 درجة مئؤية.[٣]


المراجع

  1. "مدينة لندن"، batuta، اطّلع عليه بتاريخ 16-8-2019. بتصرّف.
  2. "السياحة في لندن"، urtrips، اطّلع عليه بتاريخ 16-8-2016. بتصرّف.
  3. "السياحة في لندن"، esya7a-london.blogspot، اطّلع عليه بتاريخ 16-8-2019. بتصرّف.