أفضل حلول للبطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل حلول للبطن

تعتبر دهون المعدة دهون مستعصية تتراكم بسرعة لكنها تحتاج إلى مجهود كبير حتى تختفي، فإن المدربين والمتخصصين الرياضين يجعلون للمعدة تمارين خاصة يتم التركيز فيها على شد البطن من أسفل وأعلى، كما ينصح المدربين من يرغب في شد عضلات البطن وحرق دهونه الجمع بين التمارين الرياضية والحميات الغذائية وتناول بعض الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون، وفي مقالنا سنذكر عددًا من التمارين ذات الفعالية الكبيرة في شد عضلات البطن، كما سنذكر عدد من الخلطات التي تساهم في حرق دهون البطن.

 

خلطات لإزالة الكرش

  • يعدّ الزنجبيل من الأعشاب المذيبة للدهون المستعصية، ويمكن تناولها من خلال غلي القليل من الماء ووضع القليل من مسحوق الزنجبيل أو وضع جذور الزنجبيل الطازجة، كما يمكن إذابة القليل منه مع الحليب حتى يصبح طعمه مستساغًا.
  • وصفة الزنجبيل والخل؛ تُخلط فيها ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون وملعقة من الخل وملعقة من ماء الورد، ثم دهن البطن بها وتركها لمدة نصف ساعة ثم شطفها بالماء الدافئ.
  • يعرف الشاي الأخضر بقدرته الكبيرة في حرق الدهون كما أنّه من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم وجهاز المناعة، ويعدّ الشاي الأخضر كما الشاي العادي، وينصح بشربه صباحًا على الريق حيث يسهّل ذلك من عملية حرق الشحوم.
  • تفيد القرفة كثيرًا في حرق دهون البطن، وتعد عن طريق غلي كوب من الماء وإضافة القرفة أثناء غلي الماء وتركها لدقيقة ثم إطفاء النار وترك المشروب يهدأ ثم يتم تناولها.

 

تمارين للبطن

  • تمرين القرفصاء، وهو تمرين يتم الاعتماد فيه على الساقين ولكنه يعتبر ممتاز لشد عضلات البطن السفلية، ويتم تنفيذ التمرين من خلال تثبيت الثقل على الصدر ومسكه بكلتا اليدين والنزول به على شكل قرفصاء إلى الأسفل ثم العودة إلى نقطة الانطلاق الأولى ويتضمن ذلك القفز إلى الأعلى ثم الهبوط إلى وضع القرفصاء مرة أخرى، ويتم تكرار التمرين 10 مرات.
  • الاستلقاء على الأرض ووضع اليدين بشكل متاقطع خلف الرقبة، وبعد أخذ نفس عميق يتم الصعود قليلًا باتجاه المعدة مع بقاء القدمين واليدين في حالة الثبات، مع الاعتماد على المعدة في الصعود والهبوط للحصول على أكبر فائدة من التمرين وشد عضلات البطن السفلية.
  • الركض الخفيف أو ما يعرف بالهرولة هو واحد من التمارين التي تحرك الجسم كامل، وتشد الجسم وتجعله متناسقًا وجميلًا، وللحصول على فائدة من الهرولة في التخفيف من البطن يجب إبقاء البطن مشدود أثناء التمرين.
  • إن تمرين صعود الدرج واحد من أكثر تمارين الجسم كامل فعالية، حيث تتحرك فيه عضلات الساقين والفخذين والأرداف واليدين، وخلال التمرين يجب شد المعدة للداخل؛ وذلك يساهم في حرق الدهون الموجودة في البطن وبالتالي الحصول على الاستفادة الأكبر من التمرين.
  • رياضة نط الحبل، في هذا التمرين تُحرك الجسم كامل حيث إنه يحتاج إلى طاقة كبيرة لرفع الجسم عن الأرض بعكس اتجاه الجاذبية، وهو تمرين لا يحتاج سوى إلى حبلة ومساحة كافية للحركة بحرية.