أضرار النوم بالشراب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٩ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أضرار النوم بالشراب



إن ارتداء الجوارب ليلًا يساعد الأشخاص على الانجراف بسهولة في النوم خلال فصل الشتاء بشكل خاص، وذلك لأنه عند قيام الشخص بتدفئة القدمين فإن ذلك يسبّب تمددًا في الأوعية الدموية؛ ممّا يُرسل إشارات عصبية للدّماغ أن القدمين بحالة استرخاء وفي أتم الاستعداد للنّوم، وأشارت الكثير من الأبحاث العلمية إلى أن توسع الأوعية الدموية للقدمين تكون مرتبطةً بقوّة بسرعة النوم، كما إنّه إذا تم تدفئة الجسم قبل النّوم وجعله ساخنًا يجعل نظام الجسم يحاول تعديل درجة الحرارة وتبريد الجسم، وبالتّالي ذلك هو ما يساعد الشّخص على النّوم بشكل أسرع.

فوائد النّوم بالشراب

للنوم بالجوارب أو بالشراب كما يطلق عليه عامة الناس العديد من الفوائد كما ذكرنا سابقًا وسنذكر فيما يلي فوائد إضافية للنوم مع ارتداء الجوارب:

الجوارب تمنع التعرق أثناء الليل

إن ارتداء الجوارب أثناء الليل يعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم كما ذكرنا في السابق، ويعتبر هذا النوع من التحكم بدرجة الحرارة منعًا للتعرق أو الهبات الساخنة أثناء النوم لفترة الليل، وهي أمور تكون سببًا في حدوث اضرابات في النوم ليلًا.

الجوارب تقلل من أعراض مرض رينود

إن مرض رينود هو عبارة عن حالة صحية نادرة جدًّا تأثّر على خلايا الدم الفردية في الجسم، ما يكون سببًا في ردة فعل مبالغة لدرجات الحرارة الباردة، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يكون المرض سببًا في الإصابة بتقرّحات في الأنسجة، فلذلك يلبس الجوارب ليلًا على المساعدة في تنظيم الحرارة، وتمنع هجمات مرض رينود المفاجئة.

أضرار لبس الشراب أثناء النوم

-لقد أظهرت دراسة هولندية، أنّ هناك بعض المضار الحقيقيّة في لبس الجوارب والنّوم بها، لأنّ ذلك يكون سببًا في حصر البول في المثانة بكميات غير مسموحة، ويعود ذلك لأنّ الجوارب تمنع الشخص من الإحساس في التبول أثناء النوم، بالإضافة إلى أن الجوارب تمنع سريان الدم في القدمين بشكل صحيح خاصةً أثناء النوم، وذلك بسبب هبوط ضغط الدم وقلة الحركة للشخص، مما يكون سببًا في مشاكل صحية أخرى.

- إنه في حالة ارتداء الجوارب الضيّقة أثناء النوم تحبس هذه الجوارب الدم داخل القدم ولا تمكن الدم من الوصول إلي أصابع القدم، ممّا يكون سببًا في حدوث أضرار في القدمين.

- إن في حالة ارتداء الشراب والقدمين غير نظيفة قد تتعرض القدمان إلى عدوي بكتيرية وحدوث التهابات في القدمين.

- يجب على الشخص ارتداء شراب غير مبلل وإلا سيكون ذلك مضرًّا بالقدم ويكون سببًا في تشقق القدم.

-على الشخص الابتعاد عن الأماكن المبللة أثناء ارتدائه للشراب والسير به داخل المنزل لكي يبقى الشراب جافًّا ونظيفًا.

-على الشخص ارتداء الجوارب النظيفة دائمًا؛ لأنّها تساعد علي نقل البكتريا الضارة للقدمين، أما بالنسبة لفصل الصيف على الشخص ارتداء الجوارب القطنية؛ لأنّها تساعد بشكل كبير على امتصاص العرق بشكل أسرع، وبذلك تكون قد حافظت الجوارب على القدمين من البكتيريا..